أخبار الآن | سرت – ليبيا (متابعات)
 

تفاعل ليبيون مع جريمة قتل أربع من أسرة واحدة في مدينة الخمس بطرابلس ورأى مغردون أن تبني تنظيم داعش الإرهابي للعملية مؤشر على يأس التنظيم ومحاولته الانتقام لهزيمته في سرت، خاصة أن أحد أبناء العائلة كان ضمن القوات التي حررت سرت.

ورجح إبراهيم درناوي على حسابه @IbrahimDernawi9 هرب أعضاء داعش لطرابلس قائلا “نزوح #داعش من #سرت و #بنغازي وانتشارهم هو سبب مذبحة #الخمس”.

أما حساب #بنغازي_باقية @Benghaziena فأشار إلى مقاتلة فرد من العائلة ضد داعش “جريمة بشعة تستيقظ عليها مدينة #الخمس صباح اليوم ، مجهولون يقومون بذبح اسرة متكونة من 4 أفراد ، يذكر ان ابنهم يقاتل ضد #داعش في #سرت”. 

ودعى أعماره عجاج صاحب حساب @AmarahMohamed إلى تكرار الانتصار على داعش في باقي ربوع ليبيا قائلا “العمليه الأجراميه اليوم بمدينة الخمس مؤشر الي ما يجب القيام به بعد تحرير سرت”.

ووافقه الرأي أحمد الهادي مغردا على حسابه @wo000000ow “مالم تطهر الخمس ومسلاتة وغريان والزاوية من بعض المنتمين لداعش، فلن يستقروا لأنهم سينتقموا لهزيمتهم في سرت شر إنتقام”.

وأخيرا ربط أبو مارية مراد البكوش @morad3011 بين دحر داعش في سرت وجريمة الخمس قائلا “هجوم الخمس ومقتل عائلة وهجوم  في مصراتة ومقتل اثنين ؟! هل اصبحت داعش تنتقم لخسارتها في سرت وكل من شارك في قتلها!!”.