أخبار الآن | حلب – سوريا – (وكالات)

تعرضت أحياء مدينة حلب الشرقية وبلدتي عندان وحريتان في ريف المدينة للقصف. الغارات تركزت على أحياء (شعار والمشهد والقاترجي وكرم البيت) وسط أنباء عن سقوط ضحايا مدنيين.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مسلحي المعارضة شنوا هجوما على حي (مساكن هنانو) وسط المدنية لاستعادة المناطق التى خسروها.

يشار إلى أن القصف العنيف الذي شنه نظام الاسد على الأحياء الشرقية لمدينة حلب -الخميس الماضي- أسفر عن مقتل 32 شخصا على الأقل.. حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، الذي أشار إلى وجود كثير من الجرحى والجثث تحت الأنقاض، ما يرشح هذه الحصيلة للارتفاع.

وأفاد المرصد أن قوات النظام وميليشياته الطائفية "سيطرت على أجزاء واسعة في حي مساكن هنانو من أكبر الأحياء الشرقية بمدينة حلب، والذي كان من أول الأحياء في مدينة حلب، التي دخلت الفصائل عبرها إلى مدينة حلب منتصف عام 2012، كذلك تستمر الاشتباكات بين الطرفين في محور المقبرة الإسلامية -جبل بدرو شمال شرق حلب، وسط معلومات عن تقدم لقوات النظام في المنطقة". 

وأضاف أن "الطائرات الحربية قصفت مناطق في بلدة عندان بريف حلب الشمالي، وسط قصف عنيف من قبل الطائرات الحربية وقوات النظام استهدف مناطق في بلدات وقرى الريف الغربي لمدينة حلب، كما قصف الطيران المروحي مناطق في بلدة العيس بريف حلب الجنوبي".

ومن جهة أخرى، تمكنت قوات "درع الفرات" المدعمة بالقوات والطائرات التركية، من التقدم والسيطرة على قرية العجمية بريف حلب الشرقي، عقب اشتباكات مع تنظيم داعش، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، وفقاً للمرصد.

إقرأ أيضاً

قوات الأسد تحاول تقسيم شرق حلب إلى نصفين

نداءات استغاثة مستمرة من حلب