أخبار الآن | سرت – ليبيا (وكالات )
 

أعلنت القوات التي تقاتل داعش في سرت عن قتل 67 مسلحاً من أفراد التنظيم خلال المعارك في المدينة، وأكد بيان أن مسلحي التنظيم بدأوا يفقدون السيطرة على الوضع نتيجة الخسائر الكبيرة في الأرواح والمعدات ونفاد المؤن، وهو ما يؤذن بقرب انتهاء المعركة.

وتقول القوات إن ما يؤخر تقدمها على الأرض لم يعد شدة مقاومة التنظيم لها، بل حرصها على سلامة المدنيين المحاصرين في مربع القتال، حيث صدرت أوامر للقوات بعدم الاستعجال في الحسم حفاظاً على أرواح المدنيين.

وتطلق القوات نداءات إلى المدنيين بالابتعاد عن المعارك، ومحاولة الفرار من حصار (داعش) إن استطاعوا، وتمكنت هذه القوات من تأمين خروج عشرات العائلات من دائرة المعركة.

وكانت القوات قد تمكنت من السيطرة على أكثر من 120 منزلاً هذا الأسبوع وقامت بتمشيطها.

وكانت القوات أعلنت السيطرة على أكثر من ثلاثين بناية في المحور البحري بمنطقة الجيزة البحرية، وأكد قادة ميدانيون العثور على عشرات الجثث تعود لعناصر التنظيم الذين لقوا مصرعهم في القصف الجوي والبري وفي المواجهات المباشرة، بينما استسلم مقاتلون آخرون من التنظيم.
وكان مصدر من القوات كشف أن تلك القوات استطاعت التصدي لهجمات داعش بالسيارات المفخخة في سرت، من خلال ثلاثة تكتيكات رئيسية: تتمثل في إقامة السواتر، وتجنب تجمع المقاتلين، إلى جانب استهداف هذه العربات بالمدافع.

 

اقرأ أيضا:
داعش يقوم بتفخيخ المنازل في سرت 

القوات التي تقاتل داعش في ليبيا تتقدم في سرت