أخبار الآن | حلب  – سوريا (وكالات)

طالب ممثلون لأهالي أحياء حلب الشرقية المحاصرة في رسالة إلى العالم بفتح ممر إنساني منزوع السلاح إلى المناطق التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة في شرق حلب، بإشراف من الأمم المتحدة حصراً.

وقال هؤلاء في بيانهم إن الفصائل المسلحة وافقت على فتح ممر إنساني وإدخال معونات، لكن النظام وروسيا يعترضان، وأنه إذا لم يتمكن المجتمع الدولي من فتح ممر إلى شرق حلب فسيحثون العالم والغرب تحديدا على إسقاط المعونات جوا، بما أن طائرات التحالف الدولي تحلق قرب مدينة حلب.

يأتي ذلك في وقت يواصل فيه طيران التظام  قصفه المكثف لأحياء شرق حلب الواقعة تحت سيطرة فصائل المعارضة، بينما يحاول مدنيون الفرار من المدينة بشتى الوسائل أمام تقدم قوات النظام.

وقال وزير الخارجية الفرنسي جان مارك أيرولت اليوم الأربعاء لا بد من أن تكف الأسرة الدولية عن غض الطرف.. ما يجري هناك واقع رهيب والتحرك أمر ملح، وذلك بعد نحو أسبوع من إطلاق النظام السوري هجوما واسعا لاستعادة الأحياء الشرقية من مدينة حلب حيث يقطن نحو 250 ألف مدني يخضعون لحصار خانق.

وقالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إن بلادها تعمل مع حلفائها الدوليين لإنهاء الهجمات المروعة على حلب، وأنعلينا القيام بكل ما نستطيع مع حلفائنا الدوليين من أجل وقف الهجمات على حلب.

 

إقرأ أيضاً:

فرنسا تدين إستخدام الأسد للأسلحة الكيماوية

"ديمستورا" يخشى هجوما "وحشيا" في حلب قبل تنصيب ترامب