أخبار الآن | الجزائر – خاص

أكد الخبير في مكافحة الارهاب علي زاوي في حديث لأخبار الان حول الجماعات المتشددة  أن قائد تنظيم القاعدة في المغرب مختار بلمختار بطبعه لا يثق في النساء ولكن عند زواجه في المرة الثانية بقي متمسكا بزوجته الثانية لانها تمثل له الدعم والمساندة هي وعائلتها، حيث يعد والدها من كبار تجار المخدرات ومؤسس أنصار الشريعة في المنطقة.

كلام الخبير علي الزاوي يأتي بعد انباء اشارت الى اعتقال امرأتين تونسيتين مع سائقهما، تحدثت بعض الانباء عن ان احداهن كانت زوجة مختار بالمختار المطلوبة في تونس.

ويضيف علي زاوي أنه حتى وإن كان له علاقة غير شرعية فهي لا تعتبر زوجة له ولا تعرف أي شيء عن تحركاته لأنه خلال تحركاته لا لنقلهن معه.

ويرى الخبير الامني علي زاوي أن "القاء القبض على من اعتبرت زوجة مختار بلمختار لن يؤثر على تحركات هذا الاخير  ، فرغم القصف في سبها  فقد نجى بأعجوبة وغادر المنطقة هو و "ابو طلحة الليبي" والّذي قيل أنه قضي عليه ولكنه في الحقيقة على قيد الحياة وهو يتنقل مع بلمختار من مكان الى آخر.

ويوضح  علي زاوي  أن بلمختار لا يثق في أحد حتى عندما يتزوج يترك زوجاته في نفس مقراتهم ولا احد يعرف أين يذهب، حتى زوجته الاصلية لا تعرف وقت ذهابه أو إيابه ، دون أن ننسى أن بلمختار أكثر مكان يجد فيه الحصانة والحماية هي شمال مالي ، كما أن بلمختار لو يعيد الزواج لن تطأ قدمه في شمال مالي مرة أخرى ، فقد تم تهديده بالطرد من شمال مالي إن تزوج بزوجة اخرى غير زوجته المالية لذلك هو متمسك بها لأكثر من 15 سنة ".

اقرأ ايضا:

زوجة مختار بلمختار تؤكد أنه ما يزال على قيد الحياة

مقتل قيادي كبير في القاعدة في ضربة امريكية بسوريا