أخبار الآن | بيروت – لبنان – (وكالات)

وجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود للرئيس اللبناني ميشال عون دعوة لزيارة المملكة، فيما وعد الأخير بتلبيتها فورا بعد الانتهاء من عملية تشكيل الحكومة. وأفادت وكالة الأنباء السعودية بأن عون استقبل الاثنين في القصر الجمهوري الأمير خالد الفيصل، مستشار الملك السعودي وأمير منطقة مكة المكرمة والوفد المرافق له.

وأشارت الوكالة إلى أنه جرى خلال اللقاء استعراض مجمل التطورات السياسية الحاصلة على الساحتين اللبنانية والإقليمية، إضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين. وقال الأمير خالد الفيصل في تصريح صحفي أدلى به عقب اللقاء: "أعربت لفخامة رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون عن شكري وتقديري واحترامي لاستقباله لنا".

وكشف الأمير أنه سلم للرئيس عون "رسالتين من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود"، موضحا أن "الرسالة الأولى تحمل التحية والتهاني لاختيار وانتخاب فخامته رئيسا لجمهورية لبنان، راجيا من الله سبحانه وتعالى أن يوفق القيادة والشعب اللبناني في اختياراته لخير الوطن اللبناني وخير الأمة العربية جمعاء".

أما الرسالة الثانية، فبين الأمير خالد الفيصل أنها "تقديم الدعوة لفخامة الرئيس لزيارة المملكة العربية السعودية في أقرب فرصة". بدوره أكد الرئيس المكلف سعد الحريري أن: "علاقات لبنان وشعبه مع السعودية أكبر من أن تمس ويعكرها أحد، واللبنانيون يستبشرون خيرا بزيارتكم وملتزمون بكل القضايا التي تحملها المملكة وفي طليعتها محاربة الارهاب".

 

إقرأ أيضاً

خادم الحرمين يتصل بعون ويؤكد دعم المملكة لاستقرار لبنان

من هو العماد "ميشال عون".. الذي انتظر منصب الرئاسة ربع قرن؟