أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (عبد الله العصار)

قال اللواء الركن أحمد عسيري الناطق بإسم قوات التحالف العربي إن التحالف العربي والدول المنتمية له، مؤمنة بان الحل السياسي هو الحل الاسلم و الامثل في اليمن، واكد على استمرارية التعامل بايجابية مع اي مساعي واطروحات دولية لإيجاد حل سياسي للأزمة، لكن في ذات الوقت لا يمكن تكرار تجربة الهدنة التي باءت بالفشل للمرة السابعة.    

وأشار عسيري خلال مداخلة هاتفية مع أخبار الآن، أن الهدنة توقفت بسبب خرق الانقلابيين لها منذ الساعات الاولى التي أعلنت فيها، واستغلال الحوثيين وقوات المخلوع صالح لوقف اطلاق النار والقيام باستهداف المواطنين في تعز مما شكل خطورة على المواطنين في المقام الاول والقوات المنتشرة على الارض.

عسيري: الحوثيون خرقوا الهدنة 726 مرة
وقال اللواء إن الحوثيين خرقوا الهدنة 726 مرة، منها 163 على الحدود السعودية والباقي في الاراضي اليمنية خلال الـ 48 ساعة، فبدلا من ايقاف اطلاق النار تكثفت هجمات الانقلابيين أكثر من أي وقت مضى.

عسيري لأخبار الآن: الحكومة الشرعية تسيطر على 85% من أراضي اليمن

وأضاف عسيري أن على المجتمع الدولي الوقف خلف الحزم والحكومة الشرعية التي تسيطر على 85% من أراضي اليمن بينما يحاول الانقلابيون ابتزاز المجتمع الدولي باحتلالهم 15% من مساحة البلاد، مردفا أن المجتمع الدولي لن يصبر أكثر على انتهاكاتهم للهدن مؤكدا أن الجيش اليمني وقوات التحالف العربي كفيلون بتطبيق ذلك على الأرض.

كما أضاف عسيري أن الحكومة اليمنية قدمت كل الادلة والبراهين التي تثبت تمسكها بالحل السياسي والايجابي في اليمن، وأن على المجتمع الدولي أن يكون له وقفة حازمة بجانب الحكومة اليمنية، والالتزام بالقرار 2216 الصادر عن مجلس الامن التابع للامم المتحدة والذي ينص على انسحاب الحوثيين وتسليم أسلحتهم التي سرقوها من مستودعات الجيش اليمني.
 

 

إقرأ أيضاً

الجيش اليمني يرد على الخروقات في تعز

قوات الشرعية اليمنية تحبط هجوماً للمتمردين غرب مأرب