أخبار الآن | بنغازي – ليبيا (وكالات)

عثرت القوات التي تقاتل داعش في ليبيا أمس الاحد على مقبرة جماعية جديدة، تضم نحو 11 قبراً في حي بوصنيب غربي بنغازي. حيث عثرت القوات على المقبرة بإحدى المزارع، كان يتمركز في داخلها مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي.

ويأتي العثور على المقبرة الجماعية، عقب السيطرة بالكامل على منطقة القوارشة المعقل الرئيس للتنظيمات الإرهابية في بنغازي خلال اليومين الماضيين.

وفي وقت سابق، تمكنت مجموعة القبض والتحري بمكافحة الإرهاب والظواهر الهدامة في ليبيا بعد تحري وعمل تواصل فيه الليل بالنهار من القبض على زوجة القيادي في القاعدة في بلاد المغرب العربي مختار بلمختار وهي "اسماء بنت الطاهر بن محمد" الملقبة بـ "كدوسي" بكمين محكم جنوب الجبل الأخضر بمنطقة المخيلي وبرفقته الإرهابية عفاف بنت محمد الميداني بن محمد الملقبة بــ حاجي وسائق أجره الذي تقاضي مبلغ كبير من المال بمقابل نقلهم إلي منطقة الجفرة جنوب ليبيا حيث تم تتبع القضية بعد ورود معلومات من مستشفي بدرنة بأن هناك إمرأه اجنبية في حالة وضع وستضع مولودها دون حضور والد المولود.

يذكر أن زوجة الإرهابي مختار بلمختار كدوسي أنتقلت من منطقة الجفرة إلي مدينة درنة منذ فترة لغرض الولادة بإحدي مستشفيات مدينة درنة حيث مكثت بمزل قيادي بتنظيم القاعدة يدعي جبريل العبد بشارع البحر بالقرب من مسجد البساتين بدرنة ومن ثم تم ضبطهما أثناء عودتهما إلى منطقة الجفرة سالكين طريق منطقة المخيلي من قبل رجال مكافحة الإرهاب والظواهر الهدامة ..

و تم العثور بحوزتهما على جوازات سفـر مزورة بأسماء ليبية مزيفة وتم نسب سكنهما فالجواز المزور إلي منطقتي سلطان و قمينس غرب بنغازي كم تم العثور علي كتب  تخص الفكر التكفيري بهواتفهما يختصان بالعمليات الإنتحارية وأيضا تم العثور على حزام ناسف لربما كان الهدف منه الإنتحار في حال تم مطاردتهما أو القبض عليهم.

اقرأ ايضا:

القبض على زوجة قيادي القاعدة مختار بلمختار في ليبيا

عودة أهالي سرت إلى منازلهم في المناطق المحررة