أخبار الآن | الموصل – العراق – حصري (وسام يوسف)

كشفت سيدة عراقية ناجية من إحتلال داعش "لأخبار الآن" عن مأساتها مع التنظيم في قضاءي سنجار غرب الموصل وتلعفر شمال غربها على مدى أكثر من عام بعد أن إختطف التنظيم أولادها قبل أن يبيعها لإثنين من قيادييه في العراق.

أم نائل ذكرت "لأخبار الآن" أن مسلحي التنظيم إختطفوا ثلاث من بناتها لقرابة العام قبل أن تتمكن إثنان منهما من الهرب بينما مازالت الأخرى مختطفة لدى التنظيم في سوريا , مضيفةً أن إحدى بناتها إنتحرت باحراق نفسها بعد هروبها إثر الحالة النفسية الصعبة التي عانتها جراء الإعتداء عليها من قبل قيادي في داعش.

و أضافت أم نائل "لأخبار الآن" أن مسلحي داعش إختطفوا ثلاثة من أولادها بعد قليل من إجتياحهم منطقة كوجو التابعة لقضاء سنجار غربي مدينة الموصل , مشيرة الى انها لا تعلم عن ظروفهم سوى أنهم مختطفون لدى داعش في سوريا و كركوك و تلعفر.

وكان الحشد العشائري المعروف باسم "حرس نينوى" تمكن من تحرير العديد من المختطفات الأيزيديات خلال المعارك الدائرة لتحرير مدينة الموصل من إحتلال داعش , و كان آخر الذين تمكن مقاتلو عشائر الموصل من تحريرهم من إحتلال التنظيم عائلة مكونة من سيدة أيزيدية و طفليها في منطقة التبادل التجاري الواقعة شرقي المدينة و قاموا بتسليمهم الى قوات الجيش العراقي في تلك المنطقة. و بموازاة ذلك شكلت قوات البيشمركة كتائب نسوية ضمن صفوفها خلال عمليات تحرير الموصل من داعش ضمت المئات من الأيزيديات الناجيات من التنظيم ضمن ما يسمى بكتيبة "فتيات الشمس"

 

 

إقرأ أيضاً

لماذا يخسر داعش الموصل؟

مكافحة الإرهاب تستعيد النمرود في الموصل بالكامل