أخبار الآن | الدوحة – قطر (ا ف ب)  

دان وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت الهجمات العنيفة التي تشنها قوات الاسد على حلب.. وحذر إيرولت من ان الحرب الشاملة في سوريا قد تؤدي الى تقسيم البلاد ، مؤكدا ان بلاده ستقوم بالاتصالات اللازمة للمساهمة في مبادرة تتيح وقف النزاع واستئناف مفاوضات السلام.

والتقى منسق الهيئة العليا للمفاوضات التابعة للمعارضة السورية رياض حجاب في الدوحة، وبدأت روسيا التي تعد ابرز داعمي الاسد ، شن ضربات جوية بدءا من العام الماضي , الا ان موسكو علقت خلال الفترة الماضية ضرباتها الجوية على حلب، واستأنفت الثلاثاء غاراتها على محافظة ادلب (شمال غرب) التي يسيطر عليها قوات المعارضة، وقال ايرولت ثمة استراتيجية حرب شاملة لا يمكن ان تؤدي سوى الى تقسيم سوريا وتعزيز داعش بشكل اكبر والذي يسيطر على مناطق عدة في شمال سوريا وشرقها.

واضاف ان هذه الاستراتيجية من قبل الاسد وحلفائه هي خطأ استراتيجي ، داعيا المجتمع الدولي الى التحرك لوقف المجزرة . واكد ان بلاده ستقوم بالاتصالات اللازمة "للمساهمة في مبادرة تتيح وقف" النزاع واستئناف مفاوضات السلام.

وتتزامن تصريحات ايرولت مع زيارة يقوم بها لدمشق المبعوث الخاص للامم المتحدة ستافان دي ميستورا، في وقت تواصل قوات الاسد  قصفها الدامي على احياء حلب الشرقية حيث قتل اكثر من 100 شخص في اقل من اسبوع.

 

اقرأ أيضا:
كيري لنظيره الروسي: قلقون من تجدد القتال في حلب

روسيا تمدد وقف إطلاق النار في حلب