أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( بلال الفارس )
 

قال عضو مجلس محافظة نينوى العراقية، حسام الدين العبار، إن قوات الشرطة الاتحادية والفرقة 15 من الجيش العراقي تبعد نحو 3 كيلومترات عن مطار الموصل الدولي . يأتي ذلك تواصل تقدم القوات العراقية تجاه مركز المدينة. الأمم المتحدة اشارت في احدث ارقامها ان عدد النازحين من الموصل تجاوز الخمسين الف شخص ، متوقعة أن ينزح نصف مليون شخص إلى حين انتهاء العمليات العسكرية.

على بعد أمتار من مطار الموصل تواصل قطعات الشرطة الاتحادية والفرقة 15 من الجيش العراقي التقدم وسط المدينة. ليمهد هذا التقدم لمعركة جديدة في محيط المطار. قطعات من الجيش العراقي خاضت قتالاً شرساً مع عناصر داعش لتحرير قرية البوسيف التابعة إدارياً إلى مركز مدينة الموصل من المحور الجنوبي.

كما أكد المصدر أن القوات تمكنت أمس من قتل 30 عنصراً من داعش، بينهم قيادات مهمة يحملون جنسيات أجنبية أثناء تحرير قرية العباس التابعة لناحية النمرود . وتعد أهمية عملية تحرير ناحية النمرود وقراها كونها تسرع من وتيرة تحرير بقية المناطق في محور غرب نينوى.

في حين أعلن التحالف الدولي عن القاء 4 آلاف قنبلة خلال عملية الدعم التي يقدمها للقوات العراقية بمعركة الموصل. واضاف المتحدث باسم التحالف جون دوريان، ان التحالف دمر خلال عمليات القصف نحو 59 سيارة مفخخة و80 نفقا خاصا بداعش خلال نحو شهر من المعارك في الموصل.

تقدم في المعارك ينعكس على الوضع الانساني … حيث تشير ارقام وزارة الهجرة والمهجرين الى أن عدد النازحين من معركة الموصل تجاوز خمسين ألف شخص، 
وحذر متخصصون عراقيون من "كارثة" إنسانية ستواجه نازحي مدينة الموصل خلال الأيام القادمة في ظل تقدم قوات الجيش نحو مركز المدينة التي تضم أكثر من مليون ونصف المليون شخص، في حين أن إمكانيات الحكومة لا تسمح سوى بإيواء مئة ألف نازح.
 

 

إقرأ أيضاً

داعش دمّر عجائب "نمرود" وكنوز العراق التاريخية

أخبار الآن تكشف وثائق تؤكد عدم ثقة قادة داعش بمقاتليهم في الموصل