أخبار الآن | حلب – سوريا – (ناشطون)

قضى خمسةُ مدنيين وجرحَ عشرةٌ آخرون بينهم كوادرٌ طبية، اليوم الاثنين، بغاراتٍ لطائراتٍ تابعةٍ للاسد وسلاحِ الجوِ الروسي، على مناطقَ متفرقة بحلب، طالت أحدها مشفى في مدينة أتارب، وفقَ ناشطين.

واضافَ الناشطون إن طائراتِ الاسد شنت ثلاثَ غاراتٍ بالقنابلِ العنقودية على مدينة الأتارب، استهدفت فيها الأحياءَ السكنية ومشفى المدينة، ما أسفرَ عن جرحِ عشرةِ مدنيين بينهم سبعةُ ممرضينَ وطبيب، إضافةً لأضرارٍ ماديةٍ كبيرة في بناءِ ومعداتِ المشفى.
 
بدوره، أعلن المجلس المحلي للمدينة، عبر حسابه الرسمي في موقع "فيسبوك"، عن تعليق الأعمال المكتبية له فقط، في حين تستمر الأعمال الميدانية، إثر القصف الذي يستهدف المدينة، ولا سيما المنشآت الحيوية فيها.

إلى ذلك، قضى خمسة مدنيين وجرح آخرون، اليوم الاثنين، بغارات لسلاح الجو الروسي، بالصواريخ الإرتجاجية، على مدينة عندان بريف حلب الشمالي، وفق ما أفاد الدفاع المدني.

أفاد ناشطون أن مروحيات النظام ألقت براميل متفجرة على بلدة كفرناها، فيما طالت غارات ليلية روسية بالقنابل العنقودية مدينة الأتارب في الريف الغربي، دون وقوع إصابات.

وسبق أن طال قصف لروسيا والنظام مشفى مدينة الأتارب، أسفر عن مقتل عدد من الكوادر الطبية فيها كما طال قصف مماثل مستودعاً للأدوية في المدينة.

وكان 11مدنياً قتلوا وأصيب آخرون، أمس الأحد، بقصف مدفعي لقوات النظام على حي الصالحين في مدينة حلب،كما قتل خمسة مدنيين، وجرح ثمانية آخرين، بقصف جوي لطائرات حربية روسية، أدى أيضاً لتدمير مدرسة ومركز تأهيل وتدريب للدفاع المدني وخروجها عن الخدمة في مدينة الأتارب بحلب.

 

 

إقرأ أيضاً

موسكو تعلن استعدادها لهدنة إنسانية جديدة في حلب قريباً

الجيش الحر على مشارف الباب بعد تحريره عددا من القرى