أخبار الآن | حلب – سوريا – (وكالات)

أعلنت "غرفة عمليات حوار كلس"، اليوم الاثنين، سيطرة فصائل الجيش السوري الحر على أربعة قرى شمال شرقي مدينة الباب بحلب، وذلك ضمن عملية "درع الفرات".

ونشرت "غرفة العمليات" على حسابها في "تويتر"، أن الفصائل سيطرت على القرى "وقاح، وحزوان، وكفيرا، وبيشن جرن"، بعد معارك "عنيفة" مع تنظيم داعش دون ذكر معلومات عن خسائر في صفوف الطرفين.

وأعلنت فصائل الجيش الحر، يوم الأحد، بدء معركة السيطرة على مدينة الباب بحلب، والتي سيطرت خلالها على جميع القرى شمالها، وبذلك أصبحت على مشارف المدينة.

وسيطرت فصائل "درع الفرات"، يوم 12 تشرين الثاني 2016، على قرى "حجي كوسا" و"العون" و"حليصة" و"بصلجة" و"أقداش" و"الشعيب" شمال شرق مدينة الباب، عقب معارك "عنيفة" مع تنظيم داعش دون ذكر معلومات عن خسائر في صفوف الطرفين.

وكانت فصائل درع الفرات قد سيطرت على قرى عدّة في محيط مدينة الباب، إذ باتت تفصلها عن المدنية ما يقارب ١ كم، فيما تواصل القوات التركية استهداف مواقع التنظيم في محيط المدينة.
وكانت درع الفرات التي أُطلقت شهر آب/ أغسطس الفائت قد انتزعت خلال أربعين يوماً أكثر من ١٠٠٠ كيلومتر مربع من تنظيم داعش شمال حلب، وتهدف للوصول إلى مدينة «الباب» أبرز معاقل التنظيم بريف حلب.

 

إقرأ أيضاً

غضب الفرات يتقدم على محورين في الرقة

قوات سوريا الديمقراطية تعزز تواجدها بريف الرقة