أخبار الآن | حلب – سوريا ( غرفة الاخبار )

تدور حرب شوارع في مناطق حلب الغربية الخاضعة للنظام، بعد تقدم فصائل المعارضة فيها.وتتركز المعارك في محاور أطراف حي حلب الجديدة ومحيطِها والأطراف الجنوبية لمشروع "ثلاثة آلاف شقة" في حي الحمدانية، ومحيط أكاديمية الأسد العسكرية.

تتواصل معركة حلب التي تخوضها فصائل المعارضة السورية لفك الحصار عن المدينة، وتشهد تقدما للمعارضة في عدة أحياء تابعة للنظام. في هذه الأثناء تكبدت قوات النظام خسائر فادحة مع مقتل 55 عنصرا من عناصرها.
وتركزت الاشتباكات في منطقة حلب الجديدة، وحي الـ 3 آلاف شقة، انطلاقا من المناطق التي استعادتها المعارضة أخيرا، خاصة ضاحية الأسد ومنطقة الـ 1070 شقة، وخسارة النظام فيها كانت ثقيلة مع مقتل نحو 55 عنصراً من قواته.

في وقت اتهم فيه قال المستشار القانوني للجيش السوري الحر بأن نظام الأسد يقوم باتخاذ المدنيين دروعاً بشرية في حلب. استماتة النظام في الدفاع عن تلك المناطق وإصرار المعارضة على انتزاعها منه يعود لكونها تشكل خطوط الدفاع الأولى للنظام، لاسيما وقوع أكاديمية الأسد فيها وهي ثاني أكبر نقطة عسكرية في حلب. وإذا نجحت المعارضة في السيطرة على الأكاديمية العسكرية فسيكون من السهل عليها مواصلة تقدمها نحو حي الحمدانية، الذي يمثل أهم قاعدة لقوات الأسد في حلب وأكثرها تسليحا.

فحي الحمدانية يضم غرفة عمليات ميليشيات حزب الله وميليشيات النجباء العراقية، ومنها تنطلق هجمات النظام المدفعية على مناطق المعارضة شرق حلب. كما أن الحي هو آخر معاقل النظام فباستعادته تكون المعارضة قد تمكنت من الوصول إلى منطقة صلاح الدين، وبالتالي ستنجح في كسر الحصار عن حلب.

 

إقرأ أيضاً

أوبراين يطالب مجلس الأمن بالتحرك من أجل حلب قبل أن "يلاحقه العار"

واشنطن: موسكو تمنع المساعدات لمناطق سورية محاصرة