اخبار الان | دبي – الامارات العربية المتحدة (ليبيا الآن)

شهدت منطقة الجيزة البحرية في مدينة سرت الليبية إشتباكات عنيفة بين قوات غرفة عمليات البنيان المرصوص وإرهابيي داعش، اذ  توغلت قوات البنيان المرصوص على أكثر من محور في الجيزة البحرية وسيطروا على عدد كبير من المباني الواقعة في مقدمة الجيزة.

فيما واصلت سرية الهندسة العسكرية عملها في تمشيط المناطق وتفكيك كل الألغام في منطقة عمارات الـ 600. هذا وإستقبل المستشفى الميداني في سرت جثة "مفتاح محمد القنيدي" من قوات البنيان المرصوص و15 جريح بإصابات مُتفاوتة بين البسيطة والمتوسطة وبعضها حرجة.

وفي وقت سابق أعلن المركز الإعلامي لقوات البنيان المرصوص بدء قواته بأعمال تنظيف للطريق الساحلي من بوابة الخمسين حتى مدينة سرت بجهود ذاتية وذلك لمنع استغلاله في مفخخات داعش ، وافاد ايضا ان داعش استخدمت تقنية التفجير عن بعد لعرقلة تقدم قوات البنيان المرصوص وقطع الامداد عنها.

ويسيطر تنظيم "داعش" على مدينة سرت الليبية منذ بداية العام الماضي، كما يتواجد مسلحوه في عدة مدن ليبية وانطلقت قوات "البنيان المرصوص"  في أيار/ مايو الماضي لإنهاء سيطرة "داعش"، على المدينة، عبر ثلاث محاور هي (أجدابيا – سرت) و(الجفرة – سرت) و(مصراتة – سرت).

اقرأ ايضا:

قوات البنيان المرصوص تتوغل لاخر معاقل داعش في سرت الليبية

سرت تنير من جديد…بعد إصلاح محطات الكهرباء التي دمرها داعش