أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان) 

على خلفية وفاة "بائع السمك" المغربي سحقا في شاحنة نفايات، أحيل أحد عشر شخصا، من بينهم اثنان من ضباط الشرطة، على التحقيق القضائي بشأن القضية التي هزت المغرب.

وأججت الموت المؤلمة لمحسن فكري البالغ من العمر 31 عاما، الاحتجاجات في مدينة الحسيمة وغيرها من المدن المغربية، حيث خرج عشرات الآلاف من المتظاهرين إلى الشوارع ضمن مظاهرات تعد الأخطر منذ الربيع العربي الذي انطلق سنة 2011، الشيء الذي دفع عاهل البلاد محمد السادس للتدخل شخصيا للتسريع في القيام ببحث عميق في ملابسات وسبب موت هذا الشاب. 

وبحسب صحيفة "الغرديان"، فنظرا لاستمرار المظاهرات لليوم الرابع على التوالي، قررت السلطات المغربية لتهدئة الوضع، في الوقت الذي أجبرت فيه النيابة العامة في مباشرة التحقيق مع 11 شخص لهم علاقة مباشرة وغير مباشرة بمقتل "محسن فكري". 

اقرأ : من هو محسن فكري "بائع السمك" المغربي؟ وما هي تفاصيل اللحظات الأخيرة من حياته؟
القصة الكاملة وراء الوفاة المروعة لـ"بائع سمك" المغربي!

و ذكر بلاغ للوكيل العام للملك، أنه قرر إحالة هؤلاء على قاضي التحقيق بعد التوصل بمحضر البحث الذي تم من خلاله الاستماع لما يزيد عن 20 شخصا، وإجراء معاينات ومواجهات استغرقت كامل الوقت المخصص قانونيا. 

وأضاف البلاغ أن الوكيل العام للملك كلف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، نظرا لخبرتها وضمانا للحياد في عملها، لإجراء هذا البحث المعمق.

اقرأ أيضا: كيف انطلق وسم #طحن_مو من المغرب .. وأشعل تويتر؟
حقائق حصرية يكشفها موقع أخبار الآن عن موت "محسن فكري" بالمغرب

وصرح وزير الداخلية، محمد حصاد: أنه "لا يحق لأحد أن يعامله بهذه الطريقة المذلة … ونحن كمسؤولين في الدولة لا يمكن أن نقبل معاملة المواطنين من قبل رجال السلطة بغضب وحنق، أو وضعهم في ظروف لا تحترم حقوق الانسان".