أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (وكالات)

قال محمد الغصري الناطق باسم قوات البنيان المرصوص أن عملية تطهير مدينة سرت الليبية من تنظيم داعش باتت في مرحلتها الأخيرة، و أن الانتصار سيعلن خلال الأيام المقبلة.

كما أضاف الغصري بأن المرحلة القادمة ستتمثل في تطهير المدينة من الجيوب، فيما تجري الآن عمليات ازالة الألغام  التي زرعها داعش في سرت و محيطها

وقال المركز الإعلامي للبينان المرصوص إن الفريق المشترك لخبراء المتفجرات وأفراد الهندسة العسكرية فجّروا الجمعة كميات كبيرة من القذائف والألغام والعبوات الناسفة بعد أن جمعتها وفككتها من المناطق التي دُحر منها مقاتلي داعش.

هذا و قد أعلنت غرفة عمليات قوات البنيان المرصوص، عن سيطرتها على عدة مواقع داخل حي "الجيزة البحرية"، آخر منطقة يسيطر عليها تنظيم داعش، داخل سرت

وأفادت غرفة العمليات في بيان لها بسقوط ثلاثة قتلى وعشرة جرحى، بعد قصف بالأسلحة الثقيلة والطائرات الحربية، أعقبه توغل داخل الحي. 

و في الاجماع الدولي على دعم ليبيا، أكد وزراء دفاع حلف الناتو في اجتماعهم بمقر حلف شمال الأطلسي على ضرورة تقديم المساعدة الاستطلاعية والدعم اللوجستي الى ليبيا ، ودعم بناء المؤسسة الأمنية والعسكرية . و جدد وزراء دفاع الحلف اعترافهم حصرا بالمجلس الرئاسي. وعبر وزراء حلف شمال الأطلسي في اجتماعهم عن القلق من توسع البحرية الروسية في البحر المتوسط مؤكدين عزم الناتو على مضاعفة تواجده في البحر الأبيض المتوسط.
المزيد من الأخبار:

عمليات سرت: تقدم مهم بعمارات الـ600 وخسائر فادحة لداعش

هولندا تقدم مليون يورو الى ليبيا لنزع الغام داعش من سرت

تفعيل مستشفى ابن سينا في سرت وعودة الاتصالات الى المدينة

انهيار داعش في سرت اسرع من ما هو متوقع

قوات البنيان المرصوص تحرر 5 أجانب كانوا محتجزين لدى داعش في سرت

البنيان المرصوص تتمكن من طرد داعش من احد الاحياء المهمة في سرت

لماذا هزيمة داعش في سرت تعجل من سقوطه؟