أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة الأمريكية (متابعات)

أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا (أفري كوم) الأربعاء تنفيذ قواتها 346 ضربة جوية ضد أهداف لتنظيم داعش في مدينة سرت الليبية منذ بدء عملياتها هناك في شهر أغسطس/آب الماضي.

وفي بيان شددت أفريكوم على أن عملياتها العسكرية في مدينة سرت تأتي في إطار دعم الولايات المتحدة والمجتمع الدولي لعملية البنيان المرصوص في حربها ضد الإرهاب من أجل إعادة الأمن والاستقرار إلى ليبيا.

وفي مطلع أغسطس/آب الماضي أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) شن ضربات جوية ضد داعش في سرت بعد أن تلقت طلبا بهذا الخصوص من حكومة الوفاق الوطني.

وسبق أن أكد رئيس الوزراء الليبي فايز السراج إلحاق خسائر كبيرة في التنظيم الإرهابي بسبب الضربات الأمريكية.

وأطلقت قوات تابعة للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق في ليبيا في مايو/أيار الماضي عملية البنيان المرصوص بهدف إنهاء احتلال داعش لسرت عبر ثلاثة محاور، وتمكنت القوات من محاصرة التنظيم في مساحة ضيقة، وتكبيده خسائر كبيرة في الآليات والأفراد.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست في وقت سابق الأربعاء أن طائرات بدون طيار تابعة لسلاح الجو الأمريكي بدأت عملياتها من قاعدة جوية في تونس أواخر يونيو/حزيران الماضي.
أمنية.

وكان وزير الدفاع التونسي فرحات الحرشاني قال لوكالة تونس أفريقيا للأنباء الرسمية يوم الأربعاء إن "تونس تحصلت من الولايات المتحدة الأمريكية على طائرات استطلاع واستعلام وعلى منظومة طائرات دون طيار تم وضعها على ذمة جيش الطيران بالتعاون مع حكومة هذا البلد وذلك قصد تدريب أفراد الجيش واستعمال هذه التجهيزات في مراقبة الحدود الجنوبية وكشف أية تحركات مشبوهة".

وأضاف "طائرات الاستطلاع والطائرات دون طيار الأمريكية التي وضعت على ذمة تونس تقتصر مهمتها فقط على تدريب القوات التونسية على مراقبة الحدود مع ليبيا".

اقرأ ايضا:

لماذا استمات داعش للهيمنة على سرت؟

قوات البنيان المرصوص تحرر مصريا وتركيا و11 إريترية في سرت