أخبار الآن | ادلب سوريا – (مصطفى جمعة)

افاد مراسل أخبار الآن ان 22 شخصا قتلوا وجرح آخرون معظمهم من الأطفال في قصف بالبراميل المتفجرة والقنابل العنقودية استهدف تجمع المدارس وسط  بلدة حاس بـ ريف ادلب الجنوبي.

البلدة تعرضت لغارات مكثفة منذ الصباح استخدمت فيها الطائرات الروسية وطائرات النظام جميع أنواع الأسلحة المحرمة الأمر الذي تكرر في مدن وبلدات عدة في الريف الجنوبي والغربي من محافظة ادلب الواقعة تحت سيطرت المعارضة.

كما وشنّت طائرات حربية روسية، غارات بالصواريخ على قرية الكستن وأطراف قرية مشمشان في ريف جسر الشغور،فيما نفّذت طائرات النظام الحربية، غارات بصواريخ "سي 5"، على بلدة كفرسجنة ومعرة حرمة.

وتعرضت بلدة معرة مصرين ومحيط قرى حزانو وحربتوش والضاهرية القريبة، لغارات بالصواريخ نفذتها طائرات حربية روسية، فيما شنت طائرات النظام الحربية، غارات مماثلة على قرية الغفر وأطراف قرية عرب سعيد في منطقة "سهل الروج"، واقتصرت الأضرار على المادية.

الطائرات الحربية الروسية، شنت غارات بالصواريخ على قرية الكستن وأطراف قرية مشمشان في ريف جسر الشغور، وقرية عين السودة التابعة لمدينة خان شيخون، فيما نفّذت طائرات النظام الحربية، غارات بصواريخ "سي 5"، على بلدة كفرسجنة ومعرة حرمة القريبتين، وسط قصفٍ جوي ببراميل متفجرة على قرية ترعي المجاورة، دون ورودِ أنباءٍ عن إصابات.

وكان مدنيان قتلا، وأصيب عشرات آخرون، أمس الثلاثاء، جراء غارات بالصواريخ والقنابل العنقودية شنتها طائرات حربية روسية على مدينة جسر الشغور في ريف إدلب الغربي، حسب ما أفاد الدفاع المدني في المدينة.

اقرأ ايضا:

الجيش السوري الحر يتقدم نحو مدينة الباب بريف حلب

سقوط قتلى وجرحى وأسرى في صفوف قوات الاسد في حي كرم الجبل بحلب