أخبار الآن | مقديشو – الصومال – (وكالات)

قالت جماعة الشباب الصومالية وضابط شرطة إن شاحنة ملغومة يقودها ارهابي من الحركة اقتحمت قاعدة عسكرية يوم الثلاثاء في محيط بلدة بلدوين شمالي العاصمة. وقال الشيخ عبد العزيز أبو مصعب المتحدث باسم العمليات العسكرية لجماعة الشباب أن المتشدد اقتحم بسيارته المفخخة قاعدة جيبوتي في بلدوين و التي تضم جنود قوة حفظ السلام التابعة للاتحاد الافريقي في الصومال، و لم ترد بعد انباء عن اي اصابات.

وقال المسؤول الامني المحلي عبد الله ابراهيم في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس "وقع هجوم انتحاري استهدف المعسكر الجيبوتي في غرب بلدويني. لا نملك المزيد من التفاصيل في الوقت الحاضر، لكن المعلومات التي بحوزتنا تفيد أن انتحاريا استهدف المعسكر بسيارة محشوة بالمتفجرات". وتبنت جماعة الشباب الهجوم على الموقع الالكتروني التابع لإذاعتها "راديو الاندلس".

هذا و قد استولت جماعة الشباب الأحد على مدينة هالغان وسط الصومال بعد انسحاب القوات الإثيوبية وقوة الاتحاد الإفريقي منها، حسبما نقلته فرانس برس.
وبحسب فرانس برس، فإن العسكريين الإثيوبيون وجنودا من القوة الإفريقية غادروا هالغان إلى مدينة بيليدوين عاصمة إقليم هيران (30 كلم عن الحدود الإثيوبية، 300 كلم شمال مقديشو) يذكر أن سيطرة حركة الشباب على مدينة هالغان قد تؤدي إلى زيادة الضغط العسكري على مدينة بولوبورد. وهي المدينة الثانية في إقليم هيران التي تقع على بعد 200 كيلومتر شمال العاصمة مقديشو.
 

إقرأ أيضاً

جماعة الشباب تحتل مدينة استراتيجية بعد انسحاب القوات الاثيوبية

انفجار سيارة ملغومة قرب مخيم للنازحين في مقديشو