أخبار الآن | عمان – الأردن – (وكالات)

أعلنت الأمم المتحدة الاثنين أنها مستعدة لإيواء نحو 150 ألف نازح محتمل جراء العملية العسكرية في الموصل، مؤكدة أن 7500 شخص فقط حتى الآن غادروا مناطق مجاورة للمدينة. وقال المفوض الأعلى لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة فيليبو غراندي خلال مؤتمر صحافي في العاصمة الاردنية عمان إن الاخبار  تفيد بأن تدفق المهجرين حتى الآن ليس من الموصل لكن من أطرافها التي تشهد عمليات عسكرية .

مشيرا ان أن المشكلة التي تواجه المفوضية هي إيجاد أماكن لإيواء عدد كبير من النازحين ويجري حالياً التباحث فيها مع الحكومة العراقية وإقليم كردستان، أعلنت الأمم المتحدة الاثنين أنها مستعدة لإيواء نحو 150 ألف نازح محتمل جراء العملية العسكرية في الموصل، ثاني أكبر مدن العراق، مؤكدة أن 7500 شخص فقط حتى الآن غادروا مناطق مجاورة للمدينة.

اقرأيلدريم: تركيا لن تقف مكتوفة الايدي و ستتخذ اجراءات في العراق
أكراد العراق يسيطرون على بلدة بعشيقة قرب الموصل

وقال المفوض الأعلى لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة فيليبو غراندي خلال مؤتمر صحافي في عمان إن "المفوضية سيكون لديها خلال يومين أو ثلاثة 30 ألف خيمة تكفي 150 ألف نازح" قد يفرون من الموصل.
وأضاف أن "هناك المزيد، سنؤوي 150 ألفاً وهناك حلول أخرى أيضاً لمن يحتمل أن يفروا"، نتيجة عملية عسكرية تقوم بها القوات العراقية منذ أسبوع لاستعادة الموصل من سيطرة تنظيم داعش 

وتابع غراندي "آخر الاخبار التي وصلت من العراق تفيد بأن تدفق المهجرين حتى الآن ليس من الموصل لكن من أطرافها التي تشهد عمليات عسكرية".
وأشار المفوض العام للاجئين الذي زار العراق قبل وصوله إلى الأردن السبت الماضي إلى أن المشكلة التي تواجه المفوضية هي إيجاد أماكن لإيواء عدد كبير من النازحين ويجري حالياً التباحث فيها مع الحكومة العراقية وإقليم كردستان. وأكد غراندي أن "العراق لديه أصلا نحو ثلاثة ملايين نازح بينهم نحو مليون في إقليم كردستان".