أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (غرفة الأخبار)

في قطاع الجبهة الجنوبية ، يخط  السوريون تاريخا جديدا عبر تحريراراضيهم من الظلم و من خلال اعادة  بناء مجتمع  بسمات  معتدلة و  ناجحة .

نجاح  الجبهة الجنوبية لا بد وانه  يعرض جبهة  فتح الشام  لفشل ذريع وهذا ربما هو سبب تركيز جبهة  فتح الشام  مؤخرا على استهداف الجبهة  الجنوبية على  مدار عدة  اشهر.

و في اطار هذا  الإندفاع  ، اعدمت جبهة  فتح الشام  مؤخرا  مقاتل من افراد الجيش  الحر شعلان  التركماني  بذريعة  انه بايع  تنظيم  داعش الإرهابي. 

لم  يقتنع  احد بما  روجت له جبهة  فتح الشام عبر الفيديو الذي نشرته و فيه اعتراف  التركماني و الكل كان مقتنعا  ان التركماني اجبر على  هذا الإعتراف.

و في اعقاب قتل التركماني خرج عدد من اهالي الحراك الى الشارع  محتجين و مطالبين  بتسلم  قاتل التركماني 
و الاهم  مطالبين  جبهة  فتح  الشام   بالخروج من  المدينة و من  باقي مدن ومناطق محافظة  درعا .

ليست  المرة  الاولى  التي تشهد فيها المدن  السورية احتجاجات  ضد القاعدة ولكن  ما  ميزها في الحراك هو  امتدادها و طبيعتها.
احتجاجات  قوية ، علنية و لا  لبس فيها. اهالي درعا لا يريدون من القاعدة الا شيئا  واحدا الخروج من  محافظتهم. 

الجبهة الجنوبية  هي انتصار حقيقي للثورة  السورية  لانها  تظهر بوضوح  كيف يمكن لأناس عاديين الدفاع عن  انفسهم والعمل على  بناء مجتمع تعددي و معتدل وادارته بشكل فعال.

هذا  النموذج المثالي الذي تريد القاعدة  تدميره و لكن قد  ينتهي بها الامر الى الخسارة لان ما جرى في الحراك مناحتجاجات قد يكون مثالا يحتذى و درسا في المناطق التي تسيطر عليها  جبهة  فتح  الشام .

المزيد من الأخبار:

انتفاضة شعبية بوجه جبهة فتح الشام في مدينة الحراك بدرعا 

سوريون يلجؤون لابتكار طرق بديلة للحصول على الكهرباء