أخبار الآن | الموصل – العراق – (وكالات)

ارتفع عدد القرى التى حررتها القوات العراقية المشتركة ، الخميس، إلى عشرة بالمحورين الجنوبى والشرقى للعمليات العسكرية لتحرير الموصل مركز محافظة نينوى شمالى العراق، والتى كان يسيطر عليها داعش .

وذكرت خلية الإعلام الحربى بقيادة العمليات المشتركة مساء يوم ، أن الشرطة الاتحادية حررت قرية "نص التل" شمال غرب نهر دجلة، وقوات الفرقة 15 بالجيش حررت قريتى "سيداوة" و"تل الشعير" ضمن المحور الشرقى من جهة الجانب الأيسر من نهر دجلة.

وأضافت أن القوات التابعة لقيادة عمليات نينوى تمكنت من تحرير قرية "المكوك" ضمن المحور الشرقى بالجانب الأيسر من نهر دجلة، وسيطرت قوات الفرقة 16 بالجيش على قرية "شريرات" غرب نهر دجلة.

وذكرت القيادة المشتركة للتحالف الدولى أن طيران التحالف نفذ ثمانى غارات على مواقع داعش فى الحويجة بكركوك وكيسيك والموصل وسنجار وسلطان عبدالله بينوى خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية أسفرت عن قتل العديد من الارهابيين وتدمير مواقع التنظيم.

وكانت القوات العراقية المشتركة سيطرت يوم على خمس قرى هى : "الخباطة" شرق نهر دجلة، وأربع قرى فى منطقة "تل ناصر" فى المحور الجنوبى شمال ناحية القيارة بمحافظة نينوى.

على صعيد آخر، أصيب مراسل قناة "الفرات" الفضائية العراقية أحمد الزيدى بجراح فى ساقه إثر سقوط قذائف "هاون" خلال مرافقته لقوات مكافحة الإرهاب التى حررت ناحية "برطلة" شرق مدينة الموصل.

وحذر المرصد العراقى للحريات الصحفية من مخاطر تحدق بالصحفيين والمراسلين الحربيين خلال تغطيتهم للعمليات العسكرية ضد داعش، داعيا إلى توفير مزيد من الحماية والتنسيق لتجنيب الطواقم الإعلامية المخاطر المحتملة بسبب الظروف المحيطة بعملها.

المزيد من الأخبار:

وزير الخارجية العراقي: تنسيق كبير في معركة الموصل

هولاند: يجب منع مقاتلي داعش من الفرار خارج الموصل

العبادي: القوات العراقية تتقدم بسرعة لاستعادة الموصل

البشمركة تبدأ هجوما بريا على ناحية بعشيقة شمال الموصل