Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

روسيا تواصل مجازرها في أحياء حلب 

image

أخبار الآن | حلب - سوريا - (وكالات)

بعد يوم دام في حلب خلف أكثر من خمسين قتيلا من المدنيين ..ارتكبت الطائرات الحربية الروسية صباح اليوم مجزرة جديدة بعد استهدافها الأحياء الشرقية المحاصرة من مدينة حلب بالصواريخ الارتجاجية ما تسبب بسقوط 15 قتيلاً وعدد كبير من الجرحى بينهم نساء وأطفال في حصيلة أولية

وكانت غارات أخرى استهدفت في وقت سابق من صباح اليوم حي مساكن هنانو، مما أسفر عن جرح عدد من الأشخاص. كما استهدفت غارات بالقنابل العنقودية والصواريخ الفراغية بلدة كفر حلب بالريف الغربي.

قتل 14 مدنيا بينهم أطفال وأصيب عشرات صباح اليوم في مجزرة جديدة ارتكبتها طائرات روسية في حلب بعد يوم شهد مقتل أكثر من خمسين مدنيا جراء غارات على الأحياء المحاصرة، في وقت استعادت فصائل المعارضة مواقع بالمدينة.

وقال ناشطون إن القتلى سقطوا جراء قصف روسي بصاروخ ارتجاجي على حي المرجة، أحد الأحياء الخاضعة للمعارضة. وأضافوا أن من بين القتلى ثمانية أطفال، مشيرين إلى أن آخرين عالقون تحت أنقاض المباني التي استهدفتها الغارة.

وكانت غارات أخرى استهدفت في وقت مبكر اليوم حي مساكن هنانو، مما أسفر عن جرح عدد من الأشخاص. كما استهدفت غارات بالقنابل العنقودية والصواريخ الفراغية بلدة كفر حلب بالريف الغربي.

وتتعرض مناطق المعارضة في حلب منذ نحو شهر لحملة جوية واسعة من قبل روسيا والنظام السوري، وتستهدف الحملة إفراغ تلك المناطق من سكانها، البالغ عددهم 275 ألفا وفق تقديرات الأمم المتحدة.

وتتزامن الغارات، التي أوقعت مئات الضحايا المدنيين، مع هجمات لقوات النظام السوري تستهدف السيطرة على أحياء وسط وشرق مدينة حلب.
 

إقرأ ألمزيد 

مقتل 12 مدنيا على الاقل جراء غارات على شرق حلب

داعش يدعو مقاتليه للانسحاب من الموصل

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.