أخبار الآن | القاهرة – مصر ( غرفة الاخبار )

أعلن مندوب الكويت الدائم لدى الجامعة العربية، السفير أحمد عبد الرحمن البكر، أنه تقرر عقد دورة غير عادية لمجلس جامعة الدول العربية، على مستوى المندوبين الدائمين، الثلاثاء لبحث الأوضاع الإنسانية المتدهورة في مدينة حلب السورية. يأتي هذا الاجتماع، بطلب من دولة الكويت، وبرئاسة تونس.

وأوضح البكر أنه تم تحديد الموعد بناء على مشاورات أجرتها تونس والأمانة العامة ودولة الكويت، مع الدول الأعضاء، مضيفا أن السعودية وقطر وتونس والإمارات والبحرين، أيدوا الطلب الكويتي بشكل رسمي.

ومن المنتظر أن يبحث المجلس تطورات الأوضاع في مدينة حلب "جراء القصف الجوي العشوائي والبراميل المتفجرة وحصار المدنيين"، بالإضافة إلى توجيه المناشدات المطلوبة للمجتمع الدولي ومنظمات العمل الإنساني لتقديم العون لأهل حلب، وفق ما ذكر البكر.

وكانت دولة الكويت طلبت عقد جلسة فورية وطارئة لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين لبحث الاوضاع الانسانية المتدهورة في مدينة حلب السورية.

وقال مندوب دولة الكويت الدائم لدى الجامعة العربية السفير احمد عبد الرحمن البكر في تصريح له إنه بعث بمذكرة رسمية إلى الأمانه العامة للجامعة العربية بهذا الشأن.

ولفت البكر إلى أنه يجري حاليا التشاور بين الأمانة العامة والدول الأعضاء لتحديد موعد الانعقاد وتوجيه المناشدات المطلوبة إلى المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية.
 

المزيد من الأخبار:

تفجيران انتحاريان قرب ساحة العاصي وسط حماة

اطباء بلا حدود" تندد باستهداف مستشفياتها في مناطق النزاعات