أخبار الآن | كفرنبل – ادلب – سوريا – (وكالات)

اعتقلت جبهة النصرة اليوم في مدينة كفرنبل بادلب عددا من الناشطين الإعلاميين في المدينة، من بينهم هادي العبد الله ورائد فارس، وفق ما أفاد به مصدر موثوق من داخل المدينة.

وتم اعتقال النشطاء بعد أن اقتحم أفراد من النصرة إذاعة "فرش"، وبدؤوا بتكسير ومصادرة المعدات والممتلكات الشخصية، بحجة أن الجبهة لا تريد إعلاما داخل المدينة، وفق المصدر.

وأكد المصدر الذي فضل عدم نشر اسمه أن العناصر المقتحمين ألقوا علم الثورة على الأرض وطلبوا من الناشطين أن يدوسوه بأقدامهم.

وكانت النصرة داهمت مطلع عام 2015 عددا من المكاتب الإعلامية والمراكز المدنية في المدينة، من بينها مقر راديو فرش، مهددة بإغلاقها واعتدت بالضرب على الناشط هادي العبدالله.

وتعتبر مدينة كفرنبل مركزا لنشاطات الثورة وفعالياتها، لكن المكاتب والمراكز الثورية تعرضت لاعتداءات متكررة من قبل مجهولين كحريق مركز مزايا، أو تضييق أمني من قبل جبهة النصرة وغيرها من الفصائل.

وقال راديو فرش على صفحته على فيسبوك: إن "أفراد مسلحين وملثمين تابعين لجبهة النصرة تقوم بمداهمة مبنى ‫‏راديو فرش‬ الواقع في مدينة كفرنبل وتُصادر جميع معداته".

وأضاف في منشور لاحق، أنه جرى "اعتقال الناشطين الاعلاميين ‏هادي العبد الله‬ ورائد الفارس‬ بعد مداهمة أفراد الجبهة لمبنى راديو فرش والمكتب الإعلامي في المدينة ومصادرة جميع المحتويات".

وكان الإعلامي هادي العبد الله أحد أربعة إعلاميين اختارتهم جبهة النصرة لإجراء مقابلة مع زعيمها أبو محمد الجولاني الأخيرة.

ويعتبر الناشطان من أهم وجوه الثورة السورية وأصواتها الإعلامية البارزة.