أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (وكالات)

سقط اكثر من 91  قتيلا إثر الهجوم الجوي والبري غير المسبوق الذي تنفذه قوات نظام الأسد وبغطاء من المقاتلات الروسية على أحياء حلب الشرقية.

ولم تستثن الضربات العنيفة حتى مراكز الدفاع المدني وأتت على سيارات إسعاف وعربات إطفاء,.. في المقابل نددت واشنطن بالهجوم الدامي الذي تشهده مدينة حلب، وقال البيت الأبيض امس الجمعة إن مصداقية روسيا مهددة بشدة بعد الهجوم الأخير لقوات الاسد في حلب. وأوضح أن موسكو مسؤولة عن ضمان التزام سوريا بوقف إطلاق النار قصير الأجل.

وقد تحدث. مدير مستشفى حلب عن 91 قتيلاً على الأقل حتى الآن في هذا الهجوم، فيما أشار الدفاع المدني إلى تدمير ما لا يقل عن أربعين منزلاً.

وكان نظام الاسد الذي يدعمه سلاح الجو الروسي أعلن في وقت متأخر يوم الخميس إنه قرر البدء في عملية جديدة في شرق حلب الخاضع لسيطرة المعارضة المسلحة، والذي يقطنه ما لا يقل عن 250 ألف شخص وتعرض لضربات جوية عنيفة يوم الخميس.

في المقابل، نددت واشنطن بالهجوم الدامي الذي تشهده حلب، وقال البيت الأبيض الجمعة إن مصداقية روسيا مهددة بشدة بعد الهجوم الأخير لقوات النظام السوري في حلب. وأوضح أن موسكو مسؤولة عن ضمان التزام سوريا بوقف إطلاق النار قصير الأجل.

وقال جوش إيرنست المتحدث باسم البيت الأبيض في إفادة صحفية "إن روسيا تستحق اللوم، وإن كان لهذا الاتفاق مستقبل ينبغي لروسيا أن تضاعف جهدها وتثبت ذلك.

ذات صلة:

وزير خارجية فرنسا: قصف حلب يستهدف تقسيم سوريا

الامم المتحدة تبحث عن طريق جديد لايصال المساعدات الى حلب