أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة

سجل عدد من الإصابات بمتلازمة "غيلان باريه"، في مدن أريحا وسراقب بمحافظة إدلب، إضافة إلى عدد من الحالات في مطار حميميم العسكري.

وأفاد مراسل عنب بلدي في إدلب، عن وقوع العديد من الحالات في مدينتي أريحا وسراقب وسط مخاوف من انتشار المرض بشكل كبير بين الأهالي.

أقرأ أيضا: ألغام داعش تودي بحياة 3 أطفال داخل مدرسة في منبج

وسجّلت مدينة اللاذقية، في 18 آب، إصابة نحو عشرة مواطنين بمتلازمة "غيلان باريه"، وفق ما صرحت به مديرية الصحة في المحافظة.

وكشفت طبيبة الأمراض العصبية بمشفى الأسد الجامعي، هالة سعيد، في 30 آب، أن عدد حالات الإصابة بمتلازمة "غيلان باريه" في دمشق بلغ 18 إصابة.

وقوبل ظهور هذا المرض النادر بتفاعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعزا مواطنون انتشاره لعدم الاهتمام بالمستشفيات الخاصة والعامة، والتقصير الطبي من ناحية التعقيم.

أقرأ أيضا:الأسد يسلم مدينة الزبداني لميليشيا حزب الله اللبناني

منظمة الصحة العالمية أوضحت أن متلازمة "غيلان باريه" هي نوع من الاضطرابات التي تجعل جهاز مناعة الجسم يهاجم جزءًا من الجهاز العصبي المحيطي.

وتفضي مجموعة متنوعة من العدوى، بما فيها فيروسات "حمى الضنك" و"شيكونغونيا" إلى هذه المتلازمة، بحسب ماذكرته المنظمة في صفحتها.

أقرأ أيضا:سوريا.. تسجيل عدة خروقات للهدنة في حلب وريف دمشق

ويحتاج نحو 25% من المرضى المصابين بالمتلازمة إلى عناية مركزة، ويلقى ما يتراوح بين 3 إلى 5% منهم حتفهم حتى مع الرعاية الداعمة المناسبة، من جراء المضاعفات المتعلقة بما يلي: شلل العضلات التي تتحكم في التنفس، أو السكتة القلبية، أو جلطات الدم.