أخبار الآن | حلب – سوريا (رويترز)

اعترفت ميليشيا عراقية تسمي نفسها "حرکة النجباء" بإرسال قوات جديدة قوامها اكثر من الف من مسلحيها للمشارکة الى جانب قوات نظام الاسد في القتال بالأجزاء الجنوبية من مدينة حلب.

وذكر متحدث عن الميليشيا يدعى هاشم الموسوي لروينترز أن رئيس جماعته القادم قبل ايام من طهران أوعز بإرسال أكثر من ألف مقاتل آخر إلى الأجزاء الجنوبية من مدينة حلب خلال اليومين الماضيين لتعزيز مواقعها هناك ليصبح عدد أفرادها هناك ثلاثة آلاف مسلح.

يشار الى أن هذه الميليشيا العراقية "حركة النجباء" أرسلت في منتصف شهر آب/اغسطس الماضي ألفي مسلح من مقاتليها ممن تسميهم "بمجاهدي المقاومة الاسلامية" للمشاركة في معارك النظام السوري وخصوصا في مناطق ريف حلب الجنوبية بمواجهة قوات الجيش الحر.

ووفقا لأفراد هذه الميليشيا في فإنها تقاتل في صفوف قوات نظام الاسد وجماعة حزب الله اللبنانية في جنوب حلب وشرقيها وشاركت في التقدم الأخير بمجمع عسكري في جنوب غرب المدينة التي تشهد معارك عنيفة وحصاراً من قبل قوات الأسد.

وكان وفد من ميليشيا "حركة النجباء" العراقية إلتقى مدير مركز الدراسات في مجلس تشخيص مصلحة النظام الايراني علي أكبر ولايتي في طهران , وذكر من هناك أن الميليشيا التي يقودها تدين بالولاء الى المرشد الايراني الاعلى علي خامنئي وقال إنه يتلقى دعماً تسليحياً ومالياً من قبل النظام الايراني.

 

إقرأ أيضاً

الجيش الحر يطلق المرحلة الثالثة من درع الفرات لتحرير "الباب"

اردوغان يعلن استعداد انقرة وواشنطن للتعاون لطرد داعش من الرقة