أخبار الآن | حمص – سوريا – (وكالات)

توصل وفد من أهالي حي الوعر بمدينة حمص وقوات النظام إلى هدنة لمدة 48 ساعة، بينما سيطرت المعارضة المسلحة على أربع بلدات وعشر حواجز شمالي حماة، وتصدت لمحاولة تقدم النظام جنوبي حلب وأسقطت قتلى في صفوفه.

وافاد نشطاء بإنه تم الإعلان عن وقف لإطلاق النار لمدة 48 ساعة في حي الوعر المحاصر بمدينة حمص، وذلك لإفساح المجال للتفاوض بين قوات النظام ولجنة ممثلة عن أهالي حي الوعر.

ولم تمنع الهدنة طائرات النظام ومدفعيته من مواصلة قصف مناطق أخرى في ريف حمص، مثل قرى الزعفرانة والمجدل والفرحانية وتلبيسة.

من جهة أخرى، أعلنت المعارضة المسلحة عن سيطرتها على كامل بلدات حلفايا والزلاقيات والبويضة والمصاصنة في ريف حماة الشمالي، وذلك بعد معارك مع قوات النظام، كما سيطرت على عشرة حواجز تابعة للنظام في محيط تلك المناطق ودمرت غرفة عمليات لقوات النظام، وقتلت وأسرت عددا كبيرا من الضباط والجنود.

وهددت المعارضة المسلحة باستهداف محطة الكهرباء في مدينة محردة غرب حماة، وذلك في حال أقدمت قوات النظام على استهداف المدنيين في الريف الشمالي، حيث تشكل المحطة المصدر الوحيد للكهرباء لكامل مدينة حماة ومطارها العسكري الذي يشكل شريانا مهما لقوات النظام بحلب.

وتأتي هذه التطورات العسكرية ضمن معركة أعلنت عنها المعارضة لكسر الخطوط الدفاعية الأولى لقوات النظام في شمال حماة، ولتخفيف الضغط عن فصائل المعارضة في حلب، حيث أكد بيان للفصائل أنها ستستمر في الهجوم طالما تواصلت هجمات النظام على مواقع المعارضة في حلب.

 

إقرأ أيضاً

نظام الاسد يواصل قصفه على حي الوعر بحمص

حرق الأطفال.. انتهاك جديد في سجل نظام الأسد