أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (بلال الفارس)

استكملت قوات مكافحة الإرهاب العراقية السيطرة على قرى قريبة من مركز ناحية القيارة‬ جنوب الموصل بمحافظة نينوي، ورفعت العلم العراقي فوقها بعد تكبيد مسلحي داعش خسائر بالأرواح والمعدات، في حين شاركت مدفعية التحالف الدولي لاول مرة بتحرير قرى جنوب الموصل بالاشتراك مع قوات البشمركة.

خطوات متسارعة تشهدها الأعمال العسكرية جنوب مدينة الموصل بهدف انهاء احتلالها من داعش ، مصادر عسكرية أكدت لأخبار الآن ان الساعات المقبلة سوف تشهد اعلان السيطرة على مركز ناحية القيارة جنوبي المدينة. ويفصل عن اعلان التحرير هذا اقل من  كيلومتر بحسب مصادر عسكرية.

جهاز مكافحة الإرهاب يقتحم القيارة من 3 جهات

 هذا واعلنت القوات المشتركة سيطرتها على معظم الحقول النفطية في القيارة التي كان يستخدمها داعش كجزء من مصادر تمويل عملياته في العراق وسوريا من خلال تهريب النفط.
في حين كشف قائد البيشمركة الكردية بمنطقتي الخازر ومخمور أن مدفعية قوات التحالف الدولي ساندت ولأول مرة القوات الكردية في معاركها الميدانية شرق الموصل بالعراق.

انطلاق عملية عسكرية لاستعادة القيارة جنوب الموصل

وأوضح قائد البيشمركة أن المرحلة الأولى لمعركة سهل نينوى انتهت بمقتل أكثر من 100 عنصر من مسلحي داعش واستعادة اثنتي عشرة قرية، بالإضافة إلى السيطرة على جسر الكوير الاستراتيجي.
يذكر أن عشرات العائلات العراقية فرت من قرى تقع إلى الشرق من الموصل في وقت يشتد فيه القتال بين قوات البيشمركة والقوات العراقية من جهة وبين مسلحي تنظيم داعش من جهة أخرى.
وبحسب مسؤولين عسكريين أكراد فإن نحو 400 نازح من العرب وصلوا إلى خلف خطوط قوات البيشمركة، بعد فرارهم من قرى تقع إلى الغرب من نهر الخازر، حيث سيطرت قوات البيشمركة على عدد من القرى هناك.