أخبار الآن | الموصل – العراق (متابعات)

أفادَ المسؤولُ الإعلاميّ للفرع الرابعِ عشَر للحزبِ الديمقراطيّ الكوردستانيِّ في المَوْصل، سعيد مموزيني، يوم الجمعة، بأن داعش أقدم على حرق جميع سندات أملاك المنازل والأراضي التابعة للحكومة العراقية في محافظة نينوى، وأصدر سندات جديدة تحمل ختم التنظيم.

وقال سعيد مموزيني، لشبكة رووداو الإعلامية، إن تنظيم داعش حرق جميع سندات المنازل والأراضي التابعة للحكومة العراقية، في مدينة الموصل، قسراً ، مشيراً إلى أن التنظيم أصدر سندات جديدة تحمل ختم تنظيم داعش.

وأعرب مموزيني عن قلقه إزاء هذا العمل، قائلاً "سيؤثر هذا العمل الذي أقدم عليه تنظيم داعش على المناطق الكوردستانية في محافظة نينوى، لان العوائل الكوردية عندما تركت المحافظة بعد احتلال التنظيم، سكنت العوائل العربية في منازل الكورد، وهذا يسبب مخاوف كبيرة مستقبلاً".

يأتي ذال في الوقت الذي سيطرت فيه القوات العراقية على مشروع ماء في قضاء الحضر جنوب غربي مدينة الموصل، وأجبرت مسلحي داعش على الانسحاب من قرية الصفرا، كما طردت مقاتلي التنظيم  من قرية الرماح في مفرق القيارة جنوبي الموصل.

وأعلن مصدر أمني بمحافظة صلاح الدين، أمس السبت، استسلام 30 مسلحا من  داعش للشرطة العراقية شمال بيجي. وتعد هذه أول عملية استسلام لهذا العدد من عناصر داعش مما يعطي مؤشراً على انهيار الروح المعنوية للتنظيم.

اقرأ ايضا:

الجبوري: العبيدي سيحاسب قضائياً إذا ثبتت ادعاءاته أو لم تثبت

داعش ينصب الحواجز في الحويجة لتضييق الخناق على السكان