أخبار الآن | منبج – سوريا (وكالات)

نفى شرفان درويش الناطق الرسمي باسم مجلس منبج العسكري المنضوي في قوات سوريا الديمقراطية، السيطرة الكاملة على مدينة منبج بالريف الشمالي الشرقي لمحافظة حلب شمالي سوريا.

درويش أكد في الوقت ذاته وجود اشتباكات عنيفة حاليا في شرق ووسط المدينة، وتناقلت وسائل إعلامية نقلاً عن المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنباء عن سيطرة قوات سوريا الديمقراطية على كامل مدينة منبج، إحدى أهم معاقل داعش في الشمال السوري.

الناطق الرسمي باسم مجلس منبج العسكري، شرفان درويش، نفى على صفحته الرسمية في موقع ‹فيس بوك›، الأخبار التي تحدثت عن «تحرير منبج»، وأضاف «لا زالت المعارك مستمرة في المدينة، ولا زال مقاتلو المجلس العسكري يخوضون المعارك داخل أحياء المدينة»، مؤكداً «إنهم المصدر الرسمي والوحيد المخول بإعلان التحرير».

وبحسب المعلومات الورادة من المدينة لـ ARA News فإن مقاتلي مجلس منبج العسكري سيطروا على حيي العزر والغسانية ودوار الشمسية الواقع شرقي مركز المدينة، مع سقوط قتلى في صفوف تنظيم داعش، اليوم السبت.

وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، لوكالة فرانس برس "سيطرت قوات سوريا الديموقراطية على مدينة منبج، ولم يبق فيها سوى بعض فلول الإرهابيين المتوارين بين السكان".

بدأت قوات سوريا الديموقراطية في 31 أيار/مايو، بغطاء جوي من التحالف الدولي، هجوماً للسيطرة على مدينة منبج الاستراتيجية الواقعة على خط الإمداد الرئيسي للتنظيم بين محافظة الرقة ، أبرز معاقله في سوريا، والحدود التركية.

وتمكنت هذه القوات، التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية عمودها الفقري، من دخول منبج بعد أسابيع، إلا أنها واجهت مقاومة عنيفة من المتطرفين الذين لجأوا إلى التفجيرات الانتحارية والسيارات المفخخة والقناصة وزرع الألغام.

وتشكل منبج، إلى جانب مدينتي الباب وجرابلس، أبرز معاقل داعش في محافظة حلب.

اقرأ ايضا:

قوات مجلس منبج العسكري تجلي أكثر من 54 ألف مدني

الغام داعش تهدد المدنيين في منبج