أخبار الآن | مقديشو – الصومال (وكالات)

قتل اربعة اشخاص على الاقل بانفجارين استهدفا صباح الاحد مقر دائرة التحقيقات الجنائية في الشرطة الصومالية بوسط مقديشو وفقا لما اعلنه مصدر رسمي. وأعلنت الشباب الصومالية المتطرفة مسؤوليتها عن الهجوم.

وقال المسؤول الامني ابراهيم محمد لوكالة فرانس برس ان "العناصر الارهابية اندفعوا بسيارتين مفخختين على المقر العام لدائرة التحقيقات الجنائية وهناك ضحايا".

واضاف ان "المعلومات التي بحوزتنا تؤكد مقتل اربعة اشخاص على الاقل واصابة 12 اخرين بجروح وليس لدينا تفاصيل اضافية اخرى".

وتقع دائرة التحقيقات الجنائية على تقاطع طرق يشهد ازدحاما في مقديشو وغالبا ما يتم احتجاز  متطرفين من الشباب الصومالية  في هذا المقر.

واشارت وسائل اعلام محلية الى تبادل لاطلاق النار بعد الانفجارين.

وقال شاهد عيان هو ابو بكر عثمان ان "احدى السيارتين اصطدمت بزاوية المبنى  في حين انفجرت الاخرى قرب المدخل. انبعثت سحابة من الدخان والغبار، وكانت هناك فوضى لكنني لا اعرف التفاصيل".

وشهدت مقديشو هذا الاسبوع تفجيرين انتحاريين قرب مبان للامم المتحدة وقوة الاتحاد الافريقي (اميصوم) مجاورة للمطار ما ادى الى مقتل ما لا يقل عن 13 شخصا، واعلنت الشباب  مسؤوليتها.

وبدأت قوات اميصوم انتشارها في الصومال العام 2007 للدفاع عن الحكومة الصومالية.

وقبل خمس سنوات، اجبرت  الشباب الصومالية على الخروج من العاصمة الا انها تواصل شن هجمات منتظمة على اهداف للجيش والحكومة والمدنيين. 

وفي الاشهر الاخيرة اعلنت الشباب مسؤوليتها عن هجمات على قواعد قوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الافريقي في الصومال، اضافة الى اهداف مدنية بينها فنادق. 

وقتل عشرة اشخاص بينهم نائبان في هجوم على فندق في مقديشو بعد معارك استمرت اكثر من 12 ساعة مع قوات الامن في 27 حزيران/يونيو. 

وقال عبد العزيز أبو مصعب المتحدث باسم العمليات العسكرية للشباب "اقتحم مقاتل انتحاري بسيارة ملغومة إدارة التحقيق الجنائي ثم دخل مقاتلون مسلحون، نقاتل الآن داخل مبنى إدارة التحقيق الجنائي".

يذكر أن الشرطة الصومالية قالت إن انتحارياً هاجم بسيارة ملغومة بوابات مقر إدارة التحقيق الجنائي في مقديشو اليوم الأحد، مضيفةً أنه "من السابق لأوانه الحديث عن عدد الضحايا".

كما دوت انفجارات قوية صباح الاحد في وسط العاصمة الصومالية مقديشو عند تقاطع طرق يشهد حركة كثيفة وفق مصادر اعلامية .

وشهدت مقديشو هذا الاسبوع تفجيرين انتحاريين قرب مبان للامم المتحدة والاتحاد الافريقي مجاورة لمطار مقديشو ما ادى الى مقتل ما لا يقل عن 13 شخصا، واعلنت الشباب المتطرفة.

قتلى في هجوم على حافلتين في كينيا نفذته الشباب الصومالية

 13 قتيلا في هجوم انتحاري على قاعدة لقوات حفظ السلام في مقديشو