أخبار الآن | اليمن – (وكالات)

كشفت منظمة رعاية الأطفال في اليمن، أن أكثر من 14 مليون يمني في حاجة عاجلة إلى الغذاء، بالإضافة إلى وجود واحد من كل ثلاثة أطفال يمنيين دون سن الخامسة، أي ما يقرب من 1.4 مليون، يعانون من سوء التغذية الحاد.
وقالت المنظمة، في تقرير حديث لها، إن هؤلاء الناس يتواجدون ضمن تسع محافظات يمنية تمر الآن بمرحلة الطوارئ الغذائية، مما يعني أنها على بعد خطوة واحدة من إعلان "المجاعة"، بما في ذلك مدينة تعز المحاصرة والحديدة الفقيرة.
وذكرت أنها تتوفر على براهين مصورة، جمعتها عن أطفال بين ثلاثة أشهر وسنة من العمر، يصارعون الموت في وحدات العناية المركزة في مستشفى السبعين في العاصمة صنعاء. وفي السياق، يقول المدير القُطري لمنظمة رعاية الأطفال في اليمن، إدوارد سانتياغو: "نشعر بقلق شديد إزاء دوامة سوء التغذية بين حديثي الولادة. في كل يوم المزيد من الأسر تواجه خطرا متزايدا من الإصابات بسوء التغذية الحاد بسبب نقص الإمدادات والارتفاع السريع للأسعار وتزايد معدل الفقر".
"
وأضاف سانتياغو، أن الأسر اليمنية التي تستطيع إيصال أطفالها بوضع حرج إلى المستشفيات التي مازالت تعمل، "فإنها تصطدم بكون الطاقة الكهربائية غير مستقرة، وكذلك الوقود اللازم لتشغيل المولدات الاحتياطية نادر، وهذا يعني أن المعدات المنقذة للحياة لا تعمل دائما بشكل صحيح". مشيرا إلى أن "أزمة الغذاء الكارثية في اليمن تتجه نحو الأسوأ بشكل واضح".
وأكد سنتياغو أن "حديثي الولادة والأطفال هم من يعانون من آثار هذه الأزمة بشكل متزايد".

المزيد من الاخبار:

الكويت: لا تمديد رسمياً للمشاورات اليمنية

الهلال الأحمر الإماراتي يفتتح مركزاً صحياً في حضرموت