أخبار الآن | المنامة – البحرين – (وكالات)

ألقت الأجهزة الأمنية البحرينية المختصة القبض على عدد من الارهابيين المشتبه بتورطهم في تخطيط وتنفيذ التفجير الإرهابي الذي وقع مساء الخميس الماضي عند قرية العكر الشرقي ..

واوضحت السلطات البحرينية أن المشتبه بهم تلقوا تدريبات عسكرية على صناعة واستخدام الأسلحة والمتفجرات على يد أفراد من الحرس الثوري الإيراني ، مشيرة إلى ان هناك مشتبه به آخر تبحث عنه وهو موظف بشركة خاصة، هارب وموجود في إيران وعلى علاقة وثيقة بالحرس الثوري الإيراني، ومحكوم عليه في عدد من قضايا صناعة المتفجرات والقتل العمد.

وأسفر الهجوم عن وفاة مواطنة أثناء مرورها بسيارتها في الشارع المقابل لموقع التفجير باتجاه ستره، حيث أصيبت بشظية اخترقت رأسها، مما أدى إلى اصطدام سيارتها بالحاجز الحديدي وسط الشارع، الأمر الذي نتج عنه إصابة أطفالها الثلاثة الذين كانوا برفقتها في السيارة، كما تعرضت سيارة مدنية وواجهات محلات تجارية وممتلكات عامة وخاصة لأضرار مادية نتيجة شظايا التفجير الإرهابي.

وأشارت عمليات المعاينة والكشف ورفع الأدلة والفحوصات المختبرية إلى أن العبوة المستخدمة في التفجير الإرهابي والتي تم إخفاؤها داخل كيس ووضعها أسفل لوحة إعلان تجاري تحتوي على مواد شديدة الانفجار، حيث نتج عنها انطلاق شظايا معدنية بسرعة عالية تخترق الأجسام والمعادن، كما تم العثور على كرات معدنية "شظايا" منتشرة على مسافات تجاوز مداها 120 متراً.

وقد باشرت الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تمهيداً لإحالة القضية إلى النيابة العامة.

ألمانيا تحذر إيران من انتهاك الاتفاق النووي

إيران تعترف بتدريب المرتزقة الأفغان للقتال في سوريا