أخبار الآن | تل أبيض – سوريا – (أ ف ب)
                                  
قتل عشرة اشخاص على الاقل واصيب تسعة اخرين بجروح اليوم جراء تفجير سيارة مفخخة في مدينة تل ابيض السورية الحدودية مع تركيا والتي تسيطر عليها قوات سوريا الديموقراطية، في حصيلة جديدة اوردها المرصد السوري لحقوق الانسان. ونقلت "رويترز"عن شهود عيان أن انتحاريا، يقود سيارة ملغومة، هاجم المبنى الذي تديره السلطات المحلية الكردية في البلدة.

مراسل أخبار الآن جمال بالي قال لأخبار الآن: " بعد الانفجار قامت عناصر تابعة لقوات سوريا الديمقراطية بتطويق منطقة تل ابيض كاملة والبحث عن الجناة، اذ يعتقد انهم ما زالوا داخل المنطقة".

واسترجعت وحدات حماية الشعب الكردية السيطرة على تل أبيض من أيدي تنظيم داعش الإرهابي في هجوم دعمته ضربات جوية نفذها التحالف بقيادة الولايات المتحدة. وتقع تل أبيض إلى الشمال من الرقة وكانت خط إمداد رئيسيا لمعقل التنظيم الإرهابي. وقال مصدر في قوات سوريا الديموقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية ابرز مكوناتها في شمال شرق سوريا ان "السيارة المفخخة استهدفت مقر دار الشعب التابع للادارة الذاتية الكائن في شارع رئيسي في مدينة تل ابيض في ريف الرقة الشمالي"

قوات سوريا الديمقراطية تدخل مدينة منبج في حلب              

واشار الى مقتل خمسة اشخاص على الاقل جراء هذا التفجير. الذي وقع في شارعا يعد رئيسيا في المدينة وغالبا ما يكون مكتظا بالسكان.    وسيطرت وحدات حماية الشعب الكردية في حزيران/يونيو 2015 على مدينة تل ابيض بعد طرد داعش منها، اثر معارك عنيفة. وتعد مدينة تل ابيض الحدودية مع تركيا الى جانب مدينة عين عيسى، المنطقتين الابرز تحت سيطرة الاكراد في محافظة الرقة، المعقل الابرز لداعش في سوريا منذ العام 2014.