Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

أكثر من 80 قتيلا في قصف روسي على القورية بريف دير الزور

26/06/2016 . 17:10

أخبار الآن | دير الزور - سوريا - (ناشطون)
                             
ارتفعت حصيلة الغارات التي نفذتها طائرات حربية روسية وسورية على بلدة القورية في محافظة دير الزور التي يحتلها داعش إلى 82 قتيلا بينهم 58 مدنيا، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان الاحد.
المرصد وثق مقتل ثمانية أطفال أيضا و 24 شخصا آخر مجهول الهوية"، لم يعرف ما اذا كانوا مدنيين او من أفراد داعش ، وفق المرصد الذي افاد بان عدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب وجود عشرات الجرحى بحالات خطيرة.
وافاد ناشطون ان الغارات استهدفت سوق المدينة واحياء سكنية ومسجدا, موضحين ان افراد داعش غير متواجدين بالقورية منذ زمن بل يتمركزون بالبادية المحيطة بها.

من جانبه قال المرصد السوري ان  47 شخصا قتلوا في غارات شنتها طائرات حربية روسية وسورية على بلدة القورية في محافظة دير الزور في شرق سوريا،  وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن "قتل 31 مدنيا واصيب العشرات بجروح في ثلاث غارات شنتها طائرات حربية سورية وروسية واستهدفت بلدة القورية في ريف محافظة دير الزور الجنوبي الشرقي" والواقعة باكملها تحت سيطرةداعش . وقتل، وفق عبد الرحمن، 16 شخصا آخرين مجهولي الهوية، ولم يعرف ما اذا كانوا مدنيين او من عناصر داعش.

أخبار الآن - عشرات القتلى بدير الزور.. وقنابل فسفورية على حلب              

واستهدفت الغارات "مناطق سكنية، كما المنطقة التي يقع فيها جامع البلدة وقد سارع عناصر التنظيم الى تطويقها"، بحسب عبد الرحمن. ويسيطر تنظيم داعش منذ العام 2013 على الجزء الاكبر من محافظة دير الزور الحدودية مع العراق وحقول النفط الرئيسية فيها والتي تعد الاكثر انتاجا في سوريا. ويسعى منذ اكثر من عام للسيطرة على كامل المحافظة حيث لا يزال المطار العسكري واجزاء من مدينة دير الزور تحت سيطرة قوات النظام.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية