أخبار الآن | دوار الكتاب – ريف حلب – سوريا

تمكنت قوات المجلس العسكري لمدينة منبج وريفها من السيطرة على دوار الكتاب غربي مدينة منبج في ريف حلب الشرقي، بعد معارك شرسة خاضتها مع داعش، ما ادى الى وقوع عدد من القتلى في صفوف أفراد التنظيم، ويعتبر دوار الكتاب في مدينة منبج المدخل الرئيس للمدينة على طريق منبج – حلب.

ولا تزال الاشتباكات مستمرة بين قوات المجلس العسكري وداعش في منطقة الدوار، حيث يسعى مقاتلو المجلس العسكري لمدينة منبج الى السيطرة على مدرسة الشريعة ضمن المدينة.

يذكر ان مدينة منبج تعتبر طريق امداد رئيسيا استراتيجيا لداعش بين الرقة معقله الرئيس والحدود الشمالية عند الحدود التركية.

عدنان ابو أمجد القائد العام لمجلس منبج العسكري يقول " قامت قوات داعش بالتسلل الى قرى الروس وجب العشرة والعنبية وعلى الفور قامت قوات التدخل السريع في المجلس العسكري بمحاصرة المنطقة وخلال الثمان ساعات قامت قواتنا بتنظيف المنطقة من براثن داعش وكانت اعداد قتلاهم كثيرة ووقعت 17 جثة من داعش بايدي قواتنا والان المنطقة نظيفة من داعش"

وصرح احمد العلي (قوات المجلس العسكري) "الوضع طيب وممتاز جدا ودوار الكتاب مسيطرين عليه بشكل جيد  وشبابنا جميعهم  مسيطرين على الوضع  وبعض شبابنا دخلوا  للمدينة  من  اجل السيطرة  على الوضع من الداخل ايضاً.

محمود الجاسم (قوات المجلس العسكري) قال " البارحة دارت اشتباكات بيننا وبين داعش في دوار الكتاب واخذناها بالكامل الدوار تحت سيطرتنا ونحن الان باتجاه المدرسة الشرعية وسوف  نقضي على داعش بالكامل انشاالله".

قوات سوريا الديمقراطية تدخل مدينة منبج في حلب

اقتحام صوامع الحبوب جنوبي مدينة منبج