أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (جمال لعريبي)

 

تقاريرُ كثيرةٌ نُقِلت عن نساءٍ  في ليبيا وعن معاناتِهِنَّ  معَ أعضاءٍ من داعش و تجتمعُ  كلُّها على نتيجة واحدةٍ أنهن يعِشنَ حياةً بائسةً معَ رجالٍ لا يعرفُونَ رحمةً  ولا شفقةَ إيمان،  واحدةٌ من اللواتي وقعنَ في فخِّ زواجِ مُتعةٍ لم يدمْ إلا شهرًا واحدًا  ….  الزميل جمال لعريبي التقاها في سِجن  طرابلس واستمع لقصتِها.

يستغلُ داعش  فَقرَ العائلاتِ  ليعرِضَ عليهِنَّ مالًا كثيرًا مقابلَ الزواج وهذا ما حصل معَ إيمانِ المشري التي هربت إلى الشارع بعدما أرادتْ أسرتُها أن تزوجَها شخصًا غريبًا وكانت الوجهةُ ليبيا.

إيمان وبعد وصولِها إلى ليبيا وعملِها في أماكنَ كثيرةٍ  قررتِ البحث عن زوج يُغنيها شرَ الحاجةِ والسؤالِ، لتقعَ في فخٍ  نصبَه لها قائدٌ في داعش من مدينة صبراته، فتزوجتْهُ من قبل أن تعرفَ عنه شيئًا.

لم يدمْ الزواجُ بين إيمان ومعز الفزاني المطلوبِ الأولِ للداخلية التونسية سوى شهرٍ واحدٍ ما يؤكدُ سلوكَ الاستغلال الجنسي الذي ينتهجُه داعش لإشباع غرائزِه الحيوانيةِ على حساب ضحاياهُ من النساء. الفَقرُ والهربُ من المنزل ورحلةُ البحث عن المال  عواملٌ كانت وراءَ معاناةِ إيمان، خاصةً زواجَها بإرهابيٍ جعلتْ حياتَها جحيمًا.

شبابٌ من مختلِف الأعمارِ والفئاتِ الاجتماعية تركوا حياتَهم وارتمَوا  في أحضان التنظيماتِ الإرهابية، خاصةً داعش ، ظاهرةٌ استدعتْ دراساتٍ وبحوثًا لمعرفة الأسباب والدوافعِ  إلى اختيارِ مصيرٍ مجهولٍ، من هؤلاءِ المغررِ بهم غفران شيخاوي

شاهد أيضاً:

داعش يستغل النساء في أعماله الإجرامية و يجندهن في صفوفه

داعش يستغل القاصرات لتجنيدهن في صفوفه