أخبار الآن | القاهرة – مصر – (وكالات) 

اكد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند تحطم الطائرة المصرية فوق المتوسط بعد اختفائها من شاشات الرادار خلال قيامها برحلة من باريس الى القاهرة.

كما أعلن مصدر ملاحي يوناني تحطم الطائرة قبالة جزيرة كارباثوس اليونانية، يأتي هذا فيما تواصل السلطات المصرية بمساعدة يونانية البحث عن الطائرة في وقت يجتمع مجلس الأمن القومي المصري برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن اختفاء الطائرة، في الوقت الذي أكدت فيه شركة مصر للطيران عدم التوصل إلى أسباب اختفاء الطائرة، نافية جميع المعلومات المغلوطة.

وكانت الطائرة وهي من طراز "إيرباص 320" قد اختفت فجر اليوم الخميس وعلى متنها 66 شخصا بينهم عشرة من أفراد الطاقم.

وقد أقلعت الطائرة المختفية من مطار شارل ديغول في العاصمة الفرنسية باريس متجهة إلى مطار القاهرة في الساعة 11:09 ليلا بتوقيت باريس. 

 وتشير التفاصيل إلى فقدان الاتصال بالطائرة في الساعة 2:45 فجر اليوم بتوقيت القاهرة، وإلى أنها كانت على ارتفاع 37 ألف قدم، كما تبيّن التفاصيل أنها اختفت بعد دخولها المجال الجوي المصري.

وكانت الرحلة "أم. أس. 804" التي اختفت من شاشات الرادار على بعد مسافة تقدّر من 30 إلى 40 ميلا (48 إلى 64 كلم) شمال السواحل المصرية الشمالية.

وأكدت شركة مصر للطيران أن من بين الركاب 30 مصريا و15 فرنسيا، ورجحت تحطم الطائرة في مياه البحر الأبيض المتوسط.

تفاصيل جنسيات ضحايا الطائرة المصرية المنكوبة

وذكرت الشركة أن من بين الركاب أيضا بريطانيًّا وبلجيكيا وعراقيين اثنين وكويتيا وسعوديا وسودانيا وتشاديا وبرتغاليا وجزائريا وكنديا.

– مانويل فالس لا يستبعد أية فرضية بشأن الطائرة المصرية

من جهته قال رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس إن فرنسا لا تستبعد شيئا فيما يتعلق باختفاء طائرة مصر للطيران بعد إقلاعها من باريس في طريقها إلى القاهرة.

فالس أضاف أيضا أن باريس على اتصال وثيق بالسلطات المصرية المدنية والعسكرية، مشيرا إلى أن السلطات المصرية أرسلت بالفعل فرق استطلاع جوي إلى الموقع، مبديا في الوقت نفسه استعداد فرنسا للمساعدة في البحث إذا طلبت منها القاهرة ذلك. 

وأثناء حديثه في راديو (إر.تي.إل) قال مسؤول بمكتب الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند إن الرئيس الفرنسي تحدث هاتفيا مع نظيره المصري وإن الجانبين سيتعاونان عن كثب فيما يتعلق بالواقعة.

وتحدث فالس والمسؤول بمكتب أولوند بعد ورود أنباء بأن طائرة مصر للطيران التي أقلعت من باريس في طريقها إلى القاهرة اختفت وعلى متنها وفق مسؤولين مصريين أكثر من 50 راكبا بينهم 15 فرنسيا.

وتابع "في هذه المرحلة لا يمكن استبعاد أي نظرية فيما يتعلق بسبب اختفاء الطائرة" مضيفا أن المعلومات المتاحة تشير إلى أن عددا من المواطنين الفرنسيين كانوا على متن الطائرة.