أخبار الآن | طبرق – ليبيا – (وكالات)
                              
اخفق البرلمان الليبي المعترف به دوليا الاثنين في عقد جلسة للتصويت على منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني، على ان تؤجل هذه الجلسة الى موعد لم يتحدد بعد، بحسب ما افاد نواب لوكالة فرانس برس.             
واوضح النواب ان عددا كبيرا من اعضاء البرلمان حضروا الى مقر المبنى في طبرق شرق ليبيا لكنهم اكتفوا باجراء مشاورات فقط بعدما حالت الخلافات بينهم حول حكومة الوفاق دون انعقاد هذه الجلسة.          

وقال النائب ابو بكر بعيرة "لم نتمكن من عقد جلسة التصويت اليوم. هناك خلافات كبيرة".              
واوضح من جهته النائب خليفة الدغاري "تم التاجيل. لقد قمنا بتشكيل لجنة من الجانبين ونحاول التوصل الى اتفاق"، مشيرا الى ان الخلاف هو بين المؤيدين والمعارضين لحكومة الوفاق.             
وتابع "لو اتفقنا، ستعقد جلسة غدا".
              
لكن بعيرة ذكر ان خلافا يدور ايضا بين نواب يطالبون بان يسبق التصويت على منح الثقة للحكومة تصويت على تضمين الاتفاق السياسي الموقع في كانون الاول/ديسمبر في الاعلان الدستوري لعام 2011، بينما يطالب نواب اخرون بالتصويت على الثقة اولا.              
ولم يتحدد موعد جديد للجلسة. وقال النائب علي تكبالي "لنرى كيف ستسير الامور غدا" الثلاثاء.
              
وانبثقت حكومة الوفاق الوطني من اتفاق السلام الذي وقع في المغرب في كانون الاول/ديسمبر بواسطة الامم المتحدة من قبل اعضاء في برلمان طرابلس (غير المعترف به) وبرلمان طبرق المعترف به دوليا. لكن التوقيع حصل بصفة شخصية.             
وكان البرلمان فشل نحو عشر مرات في عقد جلسة للتصويت على الحكومة المدعومة من الامم المتحدة والمجتمع الدولي بفعل عدم اكتمال النصاب القانوني لهذه الجلسات في ظل غياب عدد كبير من النواب الذي يتهمون اعضاء اخرين رافضين للحكومة بتهديدهم.
              
وفي ظل فشل البرلمان في طبرق في عقد جلسات للتصويت على الحكومة، وقع مئة نائب من 198 من اعضاء هذا البرلمان بيان تأييد لحكومة الوفاق التي اعلنت انطلاق عملها من طرابلس استنادا الى هذا البيان.              
وتواجه حكومة الوفاق الوطني عقبة رئيسية في سعيها لبسط سيطرتها على كامل البلاد تتمثل في رفض الحكومة الموازية في شرق ليبيا، والتي كانت تحظى باعتراف المجتمع الدولي حتى ولادة حكومة الوفاق، تسليمها السلطة قبل نيلها الثقة في البرلمان.