أخبار الآن | درعا – سوريا (مسار برس)

اندلعت اشتباكات بين كتائب الثوار ولواء "شهداء اليرموك" المقرب من تنظيم الدولة على أطراف بلدة الشجرة في ريف درعا الغربي، استهدف الثوار خلالها سيارة تابعة للواء على الطريق الزراعي بين قريتي عابدين وكويا، ما أدى إلى مقتل عنصرين للواء وإصابة آخر.

كما دمر الثوار اليوم الإثنين، بصاروخ موجه آلية مجنزرة لـ"شهداء اليرموك" كانت تقوم بعمليات تحصين على أطراف بلدة القصير بريف درعا. إلى ذلك، أعلن الثوار منطقة "حوض اليرموك" بريف درعا الخاضعة لسيطرة لواء "شهداء اليرموك" منطقة عسكرية، حيث طلبوا من المدنيين الابتعاد عن مقرات اللواء العسكرية. وكان الثوار قد أسروا أمس، 3 عناصر من لواء "شهداء اليرموك" في بلدة تسيل.

من جهة أخرى، استهدفت قوات الأسد أطراف اللواء 52 القريب من مدينة الحراك بريف درعا بقذائف المدفعية، كما استهدفت سيارة مدنية على طريق رخم – الكرك الشرقي، ما أدى إلى إصابة السائق بجروح بليغة.

في سياق آخر، أقدم مجهولون على حرق مستودع إغاثة يحوي أدوية في بلدة تل شهاب، دون التمكن من القبض على الفاعلين.
أما في مدينة درعا، فقد جرت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد التي تسللت لأحد المباني على أطراف منطقة درعا البلد، ما أسفر عن مقتل عنصرين للأخيرة وانسحاب الباقين، وترافق ذلك مع قصف مدفعي على المنطقة أصيب على إثره عدد من المدنيين بجروح.