أخبار الآن | الرياض – السعودية – (واس)

أعلنت الحكومة اليمنية، الاربعاء ، أنها ستعمل على الالتزام بوقف إطلاق النار ابتداءً من العاشر من شهر أبريل(نيسان) المقبل. 

وأكد وزير الخارجية اليمني، عبدالملك المخلافي، خلال لقائه في مدينة الرياض سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، ماثيو تولر، أن الحكومة اليمنية، ومن منطلق حرصها على تحقيق السلام، ستعمل على الالتزام بوقف إطلاق النار ابتداءً من 10 أبريل(نيسان) المقبل، مشدداً في الوقت ذاته على ضرورة أن يلتزم طرفا الانقلاب الحوثي وصالح بالاتفاق.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية أن المخلافي أكد حرص الحكومة اليمنية على إنجاح المشاورات القادمة المقرر عقدها في 18 من شهر أبريل(نيسان) في دولة الكويت.

وقال وزير الخارجية اليمني: "الجانب الحكومي مستعد للجولة القادمة من المشاورات، ويتعاون بشكل كبير مع المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد ومع الأسرة الدولية، في سبيل تحقيق السلام، وعودة الشرعية، وتنفيذ قرار مجلس الامن رقم 2216، واستكمال العملية السياسية وفق المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، وتطبيق مخرجات الحوار الوطني".

من جانبه، أكد السفير الأمريكي وقوف حكومة بلاده إلى جانب الحكومة اليمنية في تطبيق قرار مجلس الأمن 2216، ودعم جهودها لاستعادة الدولة وتحقيق السلام، مثمنا التعاون الإيجابي للحكومة اليمنية مع المبعوث الأممي إلى اليمن.

من جهة ثانية، كشف مصدر يمني مسؤول أن زيارة نائب الرئيس اليمني، رئيس الحكومة خالد بحاح للرياض التي بدأت أمس تأتي لبحث مستجدات الأوضاع والملفات والتحضيرات النهائية لمفاوضات الكويت التي ستنطلق في 18 أبريل(نيسان) القادم.

وحسب المصدر نفسه، فإن بحاح سيرأس خلال زيارته التي تستمر عدة أيام اجتماعاً لمجلس الوزراء لمناقشة الكثير من الملفات العاجلة، في المناطق المحررة.

فيما يناقش مع قيادات التحالف العربي آلية تعزيز الأجهزة الأمنية وتطوير العمليات العسكرية وتكثيفها للقضاء على الإرهاب في مختلف المحافظات اليمنية، إضافة إلى ملفات الإغاثة والإعمار والتنمية.