أخبار الآن | القاهرة – مصر – أخبار الآن – محمد حلمي – خاص 

وصلت إلى القاهرة في ساعة متأخرة من مساء الأمس ، الطائرة المصرية المختطفة بكامل ركابها وأفراد طاقمها، وعبر الركاب لأخبار الأن عن امتنانهم لطاقم الطائرة الذي تعامل بحرفية مع الحادث، في حين عبر طاقم الطائرة عن سعادته بانتهاء هذه اللحظات العصيبة والعودة سريعا إلى القاهرة.

قال شريف فتحي، وزير الطيران المدني "قبل أن  نغادر غرفة إدارة الأزمات، قمنا  بمراجعة طريقة إدارة الأزمة التي قمنا بها اليوم مع فريق العمل وحددنا نقاط محددة مع فريق العمل و تعلمنا منها ونحاول تحسينها في المستقبل في حال  كان هناك أزمات أخرى نستطيع التعامل معها. أتمنى أن الاجراءات التحسينية التي فعلناها اليوم لا نلجأ لها مرة أخرى!

الكابتن عمرو كمال، قائد الطائرة قال تعاملنا مع مختطف الطائرة بكل مهارة والحمد لله سيطرنا على الموقف و استطعنا النزول في مطار قبرص  والركاب جميعهم نزلوا بخير، والسلطات القبرصية  قبضت على الخاطف.

الكابتن عمرو الجمل،الحمد لله الناس جميعا  بخير، والرجل الخاطف تم القبض عليه واستطعنا أن ننزل كل الركاب، وتحدثت ياسمين سبل، أحد أفراد طاقم الضيافة  نحن بخير والركاب بأمان  وكل الناس كانت مقدرة  للوضع جدا ولا يوجد أي شيء.

و تحدث حازم أبو بكر، مسؤول برج الاتصال في مطار القاهرة  قائلاًالمفروض الطائرة كانت تصل من برج العرب للقاهرة الساعة 6 أو 7 المفروض أن نتصل للاطمئنان، فوجدنا أن هناك اختطاف للطائرة.

أحد الركاب  د/ إبراهيم سماحةقال :"في ناس سألت لماذا أخذتوا جوازات السفر منا، قالوا إن هناك مشكلة في مطار القاهرة، المفروض الرحلة لا تأخذ أكثر من نصف ساعة. وجدنا أن الطائرة ترتفع وسرعتها تزيد، وعندما سألنا قالوا لنا أن الطائرة متجهة إلى  قبرص ، بصراحة طاقم الطائرة لم يجعلنا نشعر بأي شيء.