أخبار الآن | بيروت – لبنان – (وكالات)

صل الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى العاصمة اللبنانية بيروت، صباح اليوم، قادما من نيويورك، على رأس وفد أممي، وذلك في إطار زيارة إلى لبنان تستمر يومين.

يلتقي بان كي مون خلال الزيارة رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء تمام سلام ووزير الدفاع سمير مقبل وعددا من المسئولين اللبنانيين ، كما سيتفقد القوة الدولية العاملة في جنوب لبنان "اليونيفيل " وأحد مخيمات النازحين السوريين في المطار.

وهبطت طائرة بان كي مون في مطار بيروت، وسط تدابير أمنية مشددة نفذتها الاجهزة الامنية المختصة، حيث كان في استقباله أمين عام وزارة الخارجية والمغتربين السفير وفيق رحيمي ممثلا لوزير الخارجية جبران باسيل، مندوب لبنان الدائم لدى الأمم المتحدة السفير نواف سلام، المنسق الخاص للامم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ، وقائد قوات الأمم المتحدة في لبنان "اليونيفيل" الجنرال لوتشيانو بورتولانو وعدد من ضباط القوة الدولية.

وذكر بيان صدر عن مكتب الامين العام للامم المتحدة ان الزيارة تستغرق يومين. ويرافق الامين العام للامم المتحدة رئيس البنك الدولي الدكتور جيم يونغ كيم، ورئيس البنك الاسلامي للتنمية الدكتور احمد محمد علي المدني، ومن المقرر ان يزور الامين العام المجتمعات المضيفة للاجئين السوريين والفلسطينيين والمقر العام لقوة الامم المتحدة المؤقتة في لبنان /اليونيفل/ في الناقورة جنوب لبنان".