أخبار الآن |  لندن – بريطانيا – (ا ف ب)  

قالت لجنة الشؤون الخارجية بمجلس العموم البريطاني في رسالة الى وزير الخارجية فيليب هاموند ان بريطانيا قد ترسل الى ليبيا الف جندي في اطار قوة دولية مؤلفة من ستة الاف جندي. 
وقالت اللجنة في رسالتها ان القوة الدولية تهدف الى تدريب الجيش الليبي وحماية الحكومة الجديدة في ليبيا، داعية هاموند الى الادلاء بتصريح حول المسألة.    

وقالت اللجنة انها سمعت خلال زيارة الى مصر وسوريا هذا الشهر ان "بريطانيا تخطط للمساهمة بالف جندي في القوة الدولية المؤلفة من ستة الاف جندي والتي سيتم نشرها في ليبيا قريبا"، واتفقت الدول الغربية على ضرورة القيام بعمل عسكري للقضاء على تنظيم داعش في ليبيا، الا ان الدول العظمى قالت انها تريد تشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا لكي تطلب منها المساعدة قبل ان تتدخل رسميا. 

واضافت اللجنة في رسالتها انه من المتوقع ان يوافق وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون على المساهمة البريطانية في مؤتمر يعقد في اوروبا هذا الاسبوع. 

والسبت اعلن المجلس الرئاسي الليبي المدعوم من الامم المتحدة بدء عمل حكومة الوفاق الوطني استنادا الى بيان تأييد لها وقعته غالبية نواب البرلمان، بعدما عجزت هذه الحكومة عن نيل الثقة تحت قبة المجلس النيابي، 

وكانت ليبيا قد دخلت في حالة من الفوضى بعد الاطاحة بالزعيم الليبي معمر القذافي ما اتاح انتشار المنظمات المتطرفة ومن بينها تنظيم داعش.