أخبار الآن | أبوظبي – الإمارات العربية المتحدة – (وام)

 

أعلنت قيادة قوات تحالف إعادة الشرعية في اليمن استشهاد طيارين اثنين من القوات الجوية الإماراتية فجر اليوم إثر تحطم طائرتهما من نوع ميراج فوق الأراضي اليمنية نتيجة عطل فني

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية اعلنت عن فقدان طائرة مقاتلة ضمن قواتها المشاركة في قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في عملية "اعادة الأمل" حسب بيان نشرته وكالة الأنباء الإماراتية وام.

في حين  قتل  17 من عناصر مليشيات الحوثي اثر قصف طيران التحالف مواقع المليشيات وإثر اشتباكات دارت في الجبهة الشرقية والجبهة الشمالية لمدينة تعز.

ومن جانب آخر، سقط 10 قتلى من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية خلال هجوم شنه الجيش والمقاومة على مواقع المليشيات في جبهات المدينة.

وينفذ الجيش الوطني والمقاومة هجوماً في المحورين الشمالي والشرقي من مدينة تعز بعد السيطرة على المناطق الغربية والجنوبية من المدينة.

وتواصل القوات المشتركة اليمنية التوغل في الجهة الجنوبية والغربية لتطهيرها من ميليشيات الحوثي ، فيما يوصف بأنه نقلة نوعية حققها الجيش الوطني والمقاومة في جبهة تعز.

يذكر أن محافظة تعز لها موقع جغرافي استراتيجي، فهي تقع في المنتصف بين صنعاء وعدن على بعد 256 كيلومتراً عن العاصمة و200 كيلومتر عن عدن. وتقع من ناحية الغرب على البحر الأحمر وفيها ميناء المخا الذي يتصل مع محافظة الحديدة الساحلية.