أخبار الآن | عدن – اليمن – (وكالات)

قتل 15 مسلحا من تنظيم القاعدة، وشخصين من افراد الأمن، السبت، في معارك عنيفة وغارات جوية للتحالف العربي الذي تقوده السعودية، في مدنية عدن اليمنية، واندلعت مواجهات في محيط مربع المنصورة السكني بمدينة عدن الساحلية، حيث مقر حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي. وتعتبر منطقة المنصورة معقلا لتنظيم القاعدة. وأشارت المصادر إلى أن قوات الأمن اليمنية أقامت نقاط تفتيش جديدة في محيط المنطقة في محاولة لاستعادة الأمن في المدينة. وقال شهود إن عشرات المسلحين والملثمين الذين يضعون شارة تنظيم القاعدة، انتشروا في الشوارع لمواجهة الشرطة. 

 وتعتبر منطقة المنصورة معقلا لتنظيم القاعدة، وفق المصادر نفسها.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الأمن اليمنية أقامت نقاط تفتيش جديدة في محيط المنطقة في محاولة لاستعادة الأمن في المدينة.
              
وقال شهود ان عشرات من المسلحين والملثمين الذين يضعون شارة تنظيم القاعدة، انتشروا في الشوارع لمواجهة الشرطة.
              
وافاد شهود ايضا ان مروحية من طراز اباتشي تابعة للتحالف الذي تقوده السعودية تدخلت مساء دعما لقوات الامن وتعرضت لاطلاق نار من جانب المتشددين، مضيفين ان مقاتلة تدخلت عندها وقصفت مواقعهم.
              
وغداة استعادة القوات الحكومية مواقع في الضواحي الغربية والجنوبية لمدينة تعز تركزت المعارك السبت في شمال المدينة وشرقها بحسب المصادر نفسها.
              
وصرح احد هذه المصادر لوكالة فرانس برس ان القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي تمكنت من استعادة مواقع هامة في الضاحية الشمالية حيث لا تزال اشتباكات عنيفة مستمرة.