أخبار الآن | بغداد – العراق – (متابعات )

قال ضابط في قيادة عمليات بغداد التابعة لوزارة الدفاع العراقية، إن الوزارة نشرت قوات خاصة في محيط العاصمة بعد ساعات من هجوم شنه مسلحو داعش على إحدى ضواحيها.

وأوضح العميد صباح الوائلي أن الوزارة نشرت قوات خاصة من جهاز مكافحة الإرهاب في محيط مطار بغداد الدولي والمحيط الغربي للعاصمة، تحسبا لوقوع هجمات محتملة. وأضاف الوائلي أن تلك القوات اتخذت إجراءات احترازية مشددة، ونشرت قناصة ومفارز متحركة لتدقيق هويات المارة.

من جانبه، دعا رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي مساء أمس الأحد الأجهزة الأمنية إلى بذل اقصى جهد لمنع عناصر داعش من تنفيذ أي هجمات. وقال العبادي في بيان صحفي وزع مساء أمس على خلفية الانفجار المزدوج في حي الصدر، إن ما قام به تنظيم الدولة "سيزيد من عزيمة وإصرار أبطال الجيش والأجهزة الأمنية والحشد الشعبي على مواصلة تطهير المدن والأراضي العراقية من رجس الإرهاب".

وشن داعش أمس الأحد هجوما واسعا على مناطق في غرب بغداد، أسفر عن مقتل عشرات العناصر في صفوف الجيش والحشد الشعبي، والسيطرة على مناطق تمكن الجيش لاحقا من استعادتها. وقالت مصادر أمنية إن الهجمات تندرج ضمن محاولة التنظيم فك الخناق عن مقاتليه في مدينة الفلوجة التي تحاصرها القوات العراقية من جميع الجهات.